تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

في اجتماع آبوت مع هولاند: الاتفاق بين استراليا وفرنسا على تبادل وتنسيق المعلومات الاستخباراتية

اجتمع امس الاثنين في جلسة سرية مغلقة رئيس الوزراء طوني آبوت مع فريق من الرسميين الحكوميين  بنظيره رئيس جمهورية فرنسا فرنسوا هولاند وفريق من المتخصصين الفرنسيين بمكافحة الارهاب وتبادل الفريقان الآراء حول التنسيق بين البلدين في مجابهة الارهاب وتبادل المعلومات الاستخباراتية.
واطلع الوفد الاسترالي على تفاصيل استجابة الشرطة الفرنسية للعملية الارهابية التي قتل فيها احد عشر فرنسيا  من مجلة شارلي إيبدو واستجابة الشرطة الاسترالية لعملية مارتن بلايس للاستفادة من خبراتهما .
وكان ضمن الوفد  الاسترالي مدير مجلس الوزراء مايكل سولي الذي اثنى على دور فرنسا الايجابي في اطلاق النار على الارهابيين. وناقش آبوت مع هولاند مجابهة التطرّف في المجتمعات الاسلامية. وقال ان لدى قوات الدفاع الاسترالي  وحدة متخصصة في مكافحة الارهاب تحمل اسم TAG EAST. واعرب آبوت عن اهتمامه بمعرفة اعمال القوة الفرنسية لمكافحة الارهاب RAID وتعاملها مع وكالات الاستخبارات الفرنسية والتنسيق بينهما والاستجابة للعمليات الارهابية.
هذا وقد كشف رئيس الوزراء آبوت عن تصميم استراليا لاقامة معرض حديث لتخليد روايات الجنود الابطال من قوات الانزاك الذين قاتلوا خلال الحربين العالميتين على الجبهة الغربية لاوروبا. ومن المتوقع ان يقام هذا المعرض الدائم في منطقة Bretonneux  في فرنسا بكلفة مئة مليون دولار.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn