تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

فى آخر استطلاع للرأي تقدم الإئتلاف على العمال ونتائج مرضية للحزبين

 

 يشير آخر استطلاع للرأي اجرته مؤسسة غالاكسي الى حصول الإئتلاف على 44 في المئة من الاصوات الاولية والعمال على 38 في المئة وحزب الخضر على 10 في المئة والمستقلين على 10 في المئة.
وبعد حساب الاصوات التفضيلية حصل الإئتلاف على 54 في المئة من الاصوات والعمال على 46 في المئة مما يعني حصول الإئتلاف على 52 مقعداً في الجمعية التشريعية والعمال على 38 مقعداً.
وقال 49 في المئة من المستطلعين انهم يفضلون مايك بيرد كرئيس حكومة مفضل في حين ان 24 في المئة يرون ان لوك فولي هو رئيس حكومة مفضل.
وقال مصدر كبير في حزب العمال انه ليس هناك مجال للشك ان الاعلانات العمالية في وسائل الاعلام ضد خصخصة شبكة الكهرباء قد اثرت على توجيه الاصوات مع ان بيرد هو رئيس الحكومة المفضل.
وقال مدير غالاكسي ديفيد بريغس انه من الواضح ان شعبية مايك بيرد المرتفعة قد ازالت قلق بعض الناخبين من خصخصة شبكة الكهرباء مما يؤكد ان حكومة بيرد سوف تفوز بالانتخابات.
وقال 32 في المئة فقط انهم يعتقدون ان المجلس التشريعي سوف يمرّر مشروع قانون خصخصة شبكة الكهرباء في حين ان 48 في المئة قالوا ان المجلس التشريعي غير مضطر للتصديق على المشروع و20 في المئة قالوا انهم ليس لهم رأي.
وقال 19 في المئة فقط من المستطلعين المؤيدين لحزب العمال ان المجلس التشريعي مضطر  لتمرير المشروع في حين ان 65 في المئة قالوا ان المجلس غير مضطر لتمرير المشروع وقال 55 في المئة من مؤيدي الإئتلاف انهم يرون المجلس التشريعي مضطر لتمريره وقال 28 في المئة ان المجلس غير مضطر للتصديق على المشروع.
وتعهد بيرد في حملته الانتخابية بتوسيع صلاحيات الشرطة في مكافحة القيادة تحت تأثير الكحول والمخدرات وتشديد العقوبات علىالمتاجرين بمخدر الآيس بزيادة العقوبة الى السجن المؤبد.
وكذلك تعهد زعيم المعارضة العمالية لوك فولي بزيادة عدد الشرطة وتعيين 480 عنصراً جديداً من الشرطة ومن عناصر الاسعاف والممرضين وذلك باستعمال ارباح شبكة الكهرباء التي تمتلكها الحكومة ويدخل عليها 1،7 مليار دولار. وتعهد بيرد بتشديد العقوبة على حوادث اطلاق النار التي ينجم عنها ايقاع الأذى الشخصي من خمس سنوات الى تسع سنوات. واكد بيرد انه بموجب حكم الإئتلاف انخفضت معظم الجرائم او بقيت مستقرة.
واعلن بيرد عن تحديد جزء من حلبة سباق الخيل روزهيل الى فندق من الدرجة الاولى ومركز ترفيه وذلك بعد تشييد خط سكة حديد قصير يربط بين باراماتا وسيدني اولمبيك بارك. وتشمل الخطة اقامة بركة سباحة ونادي جديد ومطعم وبرج للمساكن الخاصة وتحديث حلبة السباق والتوسع في مكان الرهان.
واعلن بيرد مع وزيرة الصحة جيليان سكينار عن تعيين 3500 موظفي المستشفيات من بينهم 2100 ممرض ، 700 طبيب و700 مهني طبي وزيادة عدد المعالجين في اقسام الطوارئ بـ 320،000 مريض والعمليات الجراحية الاختيارية بـ 13،500 عملية خلال اربعسنوات.
واعلنت سكينار عن اعتماد 500 مليون دولار لتدريب الموظفين الاطباء والمهن المتعلقة بالطبابة.
وقال بيرد انه سوف يتم اعادة تحديث مستشفى برنس اوف ويلز لأول مرة منذ 20 عاماً.
اما فولي فقد اعلن عن خطة سير قطارات في منطقة كينغز كروس خلال عطلة الاسبوع طيلة الليل.

تعليق من محرر الشؤون الاسترالية هاني الترك

ان الدعم للإئتلاف قد بلغ 44 في المئة بالنسبة للأصوات الاولية في حين ان الدعم للعمال بلغ 39 في المئة ويعود السبب الى ارتفاع شعبية مايك بيرد كرئيس حكومة مفضل رغم ان حزب العمال يقوم بحملة مكثفة ضد خصخصة شبكة الكهرباء .. ولكن استطلاعات الرأي تشير الى استرجاع العمال بين 16 مقعداً و18 مقعداً في الجمعية التشريعية وفوز الإئتلاف بالانتخابات المقبلة.
ويبدو من خلال الحملة الانتخابية حتى الآن ان زعيم العمال لوك فولي غير معروف بدرجة كبيرة في الولاية اذ لم يمض على انتخابه زعيماً للحزب سوى ثلاثة اشهر.. ولكنه واثق من نفسه ويتمتع بطاقة كبيرة وبأفكار سياسية جديدة والدليل على ذلك توقع استرجاع حوالي 18 مقعداً للعمال كان قد فقدها الحزب في الانتخابات السابقة عام 2001 مما يعني انه قد يفوز العمال بالانتخابات التي تجرى عام 2019 .. على اي حال ان نتائج الاستطلاع اخبار مشجعة لكل من الإئتلاف والعمال

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn