تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

عدد قياسي من الاستراليين يشاركون في ذكرى الانزاك المئوية واكثر من عشرة آلاف حضروا الى غاليبولي

> احيت استراليا ونيوزلندا امس الاول السبت الذكرى المئوية للأنزاك اذ اقيمت مراسم خدمة الفجر والمسيرات للمحاربين القدامى وعائلاتهم في عواصم الولايات الاسترالية والبلدات وكذلك في غاليبولي .
فقد احيا خدمة الفجر 30 الف  مواطن في سدني يتقدمهم حاكم الولاية الجنرال ديفيد هارلي واقيمت المسيرات في شوارع المدينة يقدّر عدد المشاركين 20 الف من الجنود الحاليين والمحاربين القدامى ساروا  حتى النصب التذكاري للانزاك  في هايد بارك.
واحتشد 200 الف مواطن تحية لهم في سيدني.وفي كانبرا اقيمت المراسم امام النصب التذكاري للحرب بحضور حوالي 120 الف مواطن شاركوا في مراسم خدمة الفجر يتقدمهم الحاكم العام سير  بيتر كوسغروف الذي القى كلمة ابرز فيها روح الانزاك التي تكمن في اعماق نفوس الاستراليين كما شارك سير بيتر كوسغروف في احياء ذكرزى الانزاك في ويلينغتون في نيوزلندا. وقال في كلمته انه يوجد ميثاق دموي تاريخي بين الأمتين الاسترالية والنيوزلندية.
وفي غاليبولي شارك الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس الوزراء طوني آبوت ورئيس وزراء نيوزلندا جون كاي  والامير شارلز  وابنه الامير هاري ورسميون من دول اخرى. وحضر الذكرى ايضاً حوالي عشرة آلاف استرالي ونيوزلندي وقال آبوت ان الانزاك يمثل الاستراليين في ابهى حالاتهم حيث قدموا ارواحهم كمثال يجب ان نتمثل بهم  . فهم المؤسسون الابطال لاستراليا الحديثة واسهموا  في تشكيل الهوية الاسترالية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn