تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

عجز مالي قياسي في موازنة ولاية نيو ساوث ويلز

من المتوقع ان يكون وزير الخزانة في ولاية نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت قد أصدر الموازنة العامة 2020-2021 أمس الثلاثاء وسوف تضم الآتي:

* تخفيض الضريبة على 30 ألف مصلحة تجارية من اجل إستحداث الوظائف وتحفيز إقتصاد الولاية.

* 100 مليون دولار لدعم الانشطة الرياضية في النوادي والمرافق الرياضية.

* إعفاء 3500 مصلحة تجارية من ضريبة جدول رواتب الموظفين.

* عجز مالي قياسي من اجل الاستثمار في مشاريع البنى التحتية لتوظيف 270 ألف موظف وعامل مع حلول عام 2024 وتخفيض معدل البطالة من 7.5% الى 5.25%.

* إعتماد 46.5 مليون دولار للصحة النفسية للطلبة في المدارس العامة بتعيين ممرضات للمدارس. وسوف تقوم الممرضات بعلاج الطلبة في المدارس الابتدائية والثانوية من النواحي النفسية والجسدية والعمل مع المستشارين النفسانيين في المدارس وإحالة الطلبة الذين يعانون من امراض نفسية الى التنظيمات المتخصصة مثل مؤسسة هيد سبايس والاطباء. والفكرة المبتكرة هي من بنات افكار وزيرة الصحة النفسية بروني تايلور حيث يمكن للطلبة التحدث عن مشاكلهم الخاصة والطلبة الذين يعانون من امراض نفسية إستشارة الممرضات والتحدث بصراحة معهن بدلاً من المستشار النفسي تخوفاً من الاحراج. وقد إزدادات المشاكل النفسية بشكل كبير بسبب فيروس كورونا والالتزام في المنزل.

* اعتماد 12.3 مليون دولار لتدريب الشرطة لمجابهة جرائم الكره والعنصرية. وتشمل المبادرة التعرف على التطرف مبكراً لعلاجه في الصغر خصوصاُ التطرف اليميني على الانترنت ويستهدف تدريب مكافحة حوادث العنصرية والدينية والعرقية والجنس والاعاقة وعلاج التطرف نفسانياً. وقال وزير مجابهة الارهاب انطوني روبرتس ان الهدف هو منع انتشار كل جرائم التطرف والترويج للتماسك الاجتماعي. وقال وزير الادعاء العام مارك سبيكمان «نحن أقوياء في مجتمع متفاهم اذ واجهنا حرائق الغابات ووباء كورونا مع الاعتراف ان عدداً قليلاً من الافراد يحاول تقسيمنا».

وقالت رئيسة حكومة ولاية نيو ساوث ويلز غلاديس بيريجيكليان ان حكومة الولاية مصرة على علاج الاعراض من وباء كورونا في الموازنة باستحداث الوظائف واعادة الاقتصاد الى ما كان عليه.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn