تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

عبور بارتي إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا

واصلت الأسترالية المصنّفة الأولى آشلي بارتي عروضها القوية وعبرت أمس الأول السبت إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب.

وأقيمت مباريات السبت بغياب الجماهير بعد قرار السلطات المحلية إكمال البطولة دون متفرجين لخمسة أيام على الأقل، بسبب تدابير الإغلاق الجديدة في ملبورن خشية من تفشي فيروس كورونا.

وعبرت بارتي إلى الدور الرابع على حساب الروسية إيكاترينا ألكسندروفا(32)  بفوزها 6-2 و6-4.

وعوضت الأسترالية بداية بطيئة نسبياً بعدما خسرت إرسالها في الشوط الافتتاحي ومن ثم تأخرت بشوطين نظيفين قبل أن تفوز بستة أشواط متتالية وتحسم المجموعة الأولى لصالحها كاسرة إرسال منافستها ثلاث مرات.

وشهدت المجموعة الثانية منافسة قوية بين اللاعبتين حيث كسرت الروسية إرسال بارتي في الشوط الخامس لتتقدم 3-2 ومن ثم 4-2، إلا أنّ الأخيرة ردّت التحية في الشوطين الثامن والعاشر لتحسمها 6-4.

وقالت بارتي (24 عاماً) عن خوض المواجهة بغياب الجماهير “إنه أمر غريب وحالة لم اختبرها من قبل، لم أرد أن يؤثر ذلك على أدائي”.

وغابت بارتي عن المنافسات العام الماضي التي استؤنفت بعد توقف قسري بسبب تداعيات الجائحة قبل أن تعود في كانون الثاني/يناير الفائت امام مدرجات ممتلئة في ملبورن وتحقق لقب دورة “يارا فالي كلاسيك”.

نادال

تأهل الإسباني رافائيل نادال إلى الدور ثمن النهائي بعد تغلبه على البريطاني كاميرون نوري بثلاث مجموعات نظيفة في الدور الثالث يوم السبت.

وحسم النجم الإسباني البالغ 34 عاما المباراة لمصلحته بثلاث مجموعات دون رد، بواقع: 7-5 و6-2 و7-5، لينعش آماله في تحقيق لقب ثان في أستراليا بعد الأول عام 2009 ما سيسمح له بالانفراد بالرقم القياسي لبطولات الغراند سلام بـ21 لقبا، متفوقا على السويسري روجر فيدرر الغائب عن المنافسات.

بليشكوفا تحطم مضربها وتودّع

وكانت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة سادسة أبرز الضحايا بسقوطها أمام مواطنتها كارولينا موتشوفا 5-7 و5-7.

وتقدمت بليشكوفا 5-صفر في المجموعة الثانية ثم حصلت على كرتين حاسمتين أهدرتهما أمام المصنفة الخامسة والعشرين التي أحرزت سبعة أشواط متتالية لتفوز في المباراة.

تيم -كيريوس

قدم النمساوي دومينيك تيم مباراة للتاريخ ليتغلب على نيك كيريوس في خمس مجموعات في مواجهة ملحمية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، الجمعة، وذلك في آخر ليلة قبل فرض عزل شامل لخمسة أيام في ملبورن.

وعلى ملعب جون كين المفضل عند الأسترالي كيريوس، فاز تيم، بطل أمريكا المفتوحة، (4-6) و(4-6) و(6-3) و(6-4) و(6-4) ليبلغ الدور الرابع.

.أوساكا – أنس جابر

تأهلت نعومي أوساكا إلى الدور الرابع، في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بفوزها 6-3 و6-2 على أُنس جابر، أمام آخر مجموعة من الجماهير تم السماح لها بالحضور، قبل دخول البطولة في عزل شامل.

وسددت اللاعبة اليابانية، المصنفة الثالثة، 8 ضربات إرسال ساحقة، لتسيطر على أول مواجهة في مسيرتها ضد اللاعبة التونسية، المصنفة 30 عالميا، وتضرب موعدا مع الإسبانية جاربين موجوروزا، الحاصلة على لقبين في البطولات الأربع الكبرى.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn