تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

صحة نيو ساوث ويلز تعلن عن إصابتين جديدتين بالمتحور «دلتا» ليرتفع العدد إلى ست حالات

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز إصابتين أخريين بفيروس كورونا حيث تعمل السلطات على احتواء تفشي المرض في الضواحي الشرقية لسيدني. إحدى الحالات تعود لإمرأة في الأربعينيات من عمرها تتردد بانتظام على مركز ويستفيلد بونداي جانكشن للتسوق وتعيش في الشرق.

والإصابة الأخرى هي لرجل في الخمسينيات من عمره مر بسائق ليموزين معدي لفترة وجيزة بعد أن نقل طاقم رحلة دولية. وسيتم إدراج رجل آخر يبلغ من العمر 30 عامًا في أرقام يوم الأحد، لكن تم الإبلاغ عن إصابته يوم السبت بعد أن زار ويستفيلد أيضًا.

وقال وزير الصحة في نيو ساوث ويلز براد هازارد إن الحالة ذهبت إلى مقهى في إيلاوارا أمس الجمعة، مما أثار القلق بشأن موقع تعرض آخر.

تم الكشف عن إصابة أخرى بكوفيد-19 لرجل في شرق سيدني زار مركز Bondi Junction بالتزامن مع فرض الكمامات مجدداً في المواصلات العامة في سيدني.

ثبتت إصابة شخص رابع بفيروس كورونا في سيدني، حيث أكدت سلطات نيو ساوث ويلز أول حالة في الولاية للسلالة المتحورة “دلتا”.

وقالت رئيسة الوزراء غلاديس بريجيكليان إن امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً كانت في مقهى بيل في فوكلوز ثبتت إصابتها بالفيروس، فضلاً عن رجل في الأربعينات من عمره من منطقة Baulkham Hills ولم يتم ربطه بعد بأي من مواقع التعرض الحالية.

مع ذلك، لا تزال السلطات تحدد ما إذا كانت حالته قديمة أو “إيجابية كاذبة”.

يأتي ذلك بعد اكتشاف حالتين جديدتين يوم الأربعاء لرجل في الستينيات من عمره يعمل سائقاً وزوجته.

وتم التأكد من أن إصابة الرجل هي الأولى من نوعها في الولاية من سلالة “دلتا” المتحورة، والتي تم اكتشافها لأول مرة في الهند. ولا يتطابق تسلسله الفيروسي مع سجلات أستراليا لكنه يتوافق “تماماً” مع تسلسل تم اكتشافه في الولايات المتحدة.

وتحقق الشرطة فيما إذا كان الرجل يرتدي معدات الوقاية الشخصية المناسبة أثناء العمل وما إذا كان قد تم تطعيمه.

وقالت بريجيكليان إن الناس في الضواحي الشرقية لسيدني يجب أن يمتنعوا عن التوجه إلى التجمعات الكبيرة، ودعتهم للتقيّد بمعايير النظافة، وأن يكونوا “حذرين للغاية” في الأيام المقبلة.

وقالت للصحفيين: “في هذه المرحلة نحن جميعاً في حالة تأهب قصوى”.

وأضافت “نحن نطلب من الناس تعديل نشاطهم، والتفكير في المكان الذي كانوا فيه، وما هي تحركاتهم إلى أن نتجاوز الأيام القليلة المقبلة، لأن الوضع يتطور.”

في غضون ذلك، تم إصدار تحذير صحي جديد حول عامل في متجر فواكه بضاحية Leichhardt في غرب سيدني الداخلي، لينضم إلى أكثر من 12 موقعاً تم تحديدها الآن في جميع أنحاء سيدني. كما تم إصدار تنبيهات الأسبوع الماضي لمواقع في مختلف بلدات نيو ساوث ويلز الإقليمية بعد مرور زوجين مصابين من ملبورن في طريقهما إلى كوينزلاند.

ويمكن العثور على قائمة محدثة بمواقع التعرض على موقع إدارة الصحة في نيو ساوث ويلز.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn