تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

شوكت مسلماني يكرم المهندس ادي زنانيري

جاءنا ما يلي :

كرم عضو المجلس التشريعي في الولاية شوكت مسلماني المهندس ادي زنانيري رئيس الاتحاد العربي الاسترالي على جهوده في توحيد الجالية العربيه والدفاع عن مصالحها في استراليا.

المهندس ادي زنانيري من مواليد مدينة القدس، عمل منذ ما يناهز ٥٦ عاما، في اوجه متعدده من النضال الوطني الفلسطيني والقومي العربي وخاصة في مجالات التنظيمات الشعبية الوطنية والقومية والدولية. اختص في العلاقات الدولية والاعلام الاجنبي.

كان على رأس اول وفد فلسطيني رسمي يزور أستراليا عام ١٩٧٥ في جولة سياسية واعلامية. وقد ادت هذه الزيارة الى زرع اول نبتة في العلاقات الرسمية الاسترالية الفلسطينية. وقد استمر في رعايتها من بيروت وعمان لسنوات طويله. وبعد هجرته الى استراليا قام بتوثيق علاقاته مع الجيل الجديد من النظام السياسي الاسترالي دعما لفلسطين. وقد أسس، باشتراك اصدقاء من الجالية اللبنانية، لجنة الاستراليين العرب التي لعبت دورا طليعيا في الحركة الشعبية الاسترالية المناهضه لاشتراك استراليا في حرب الخليج الأولى. وقد حملت هذه اللجنة مسوولية الدفاع عن الجاليتين العربية والاسلامية اللتين تعرضتا لحملات عنصرية من بعض السياسيين وقطاع من الاعلام وبعض الفاشيين في استراليا. عمل على توفير ما يلزم من معلومات لحزب العمال الاسترالي في سعي الحزب لاتخاذ قرار  بالاعتراف بدولة فلسطين. ويسعده الآن بأن تحقق حلمه بولادة مظلة للدفاع عن مصالح الجالية العربية المشروعه في إطار الاتحاد العربي الاسترالي الذي تأسس حديثا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn