تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

شخصيات عربية تفوز بلقب (أستراليّ العام 2022) في نيو ساوث ويلز أبرزها عبلة قادوس و الطبيب دانيل نور

أعلنت ولاية نيو ساوث ويلز في حفل أقيم في لونا بارك عن الفائزين بلقب أستراليّ العام 2022.

هذا وقد هنأ رئيس الحكومة دومينيك بيروتيه البروفيسور فينا ساهاجوالا ،على حصولها على لقب الشخصية الأسترالية لعام 2022 في ولاية نيو ساوث ويلز.

وتشغل فينا المدير المؤسس لمركز أبحاث وتقنيات المواد المستدامة في جامعة نيو ساوث ويلز وتشتهر بريادتها في تحويل النفايات إلى درجات حرارة عالية – ومن ثم تحويلها إلى جيل جديد من المواد والمنتجات الخضراء.

وتمكنت عبلة قادوس البالغة من العمر 72 عامًا ورئيسة جمعية رعاية المرأة الإسلامية (IWWA) من حصد لقب أفضل أسترالية مسنة في نيو ساوث ويلز لهذا العام.

 ساعدت عبلة في إنشاء أول مؤسسة تقدم خدمات رعاية اجتماعية للنساء المسلمات بعد انتقالها من مصر إلى أستراليا.

 تقدم الجمعية  خدماتها مثل استضافة منتديات للتوعية بأهمية مناهضة التمييز، وبرامج الاستعداد لدخول المدرسة، ومعسكرات كشافة للشباب، ودروس لتعليم الطهي، كما توفر إمدادات الطعام والضروريات الأخرى للأشخاص المحتاجين.

واستطاعت عبلة أن تتطوع على مدار أكثر من 35 عامًا بينما تقوم بدورها في تربية أطفالها الخمسة وأن تتغلب على العديد من العقبات والمشكلات عند إنشاء الجمعية منذ عشرين عاما.

أما بالنسبة للقب أفضل شاب أسترالي لهذا العام، فقد حاز عليه الطبيب المصري دانيال نور مؤسس شركة ستريت سايد ميديكس

( Street Side Medics).

 استطاع الدكتور نور سد فجوة في قطاع الرعاية الصحية للأشخاص الغير قادرين في ولاية نيو ساوث ويلز  وذلك من خلال تقديم خدمات طبية متنقلة غير هادفة للربح تحت رعاية مؤسسته ستريت سايد ميديكس.

انضم إليه في هذه المؤسسة عدد من الأطباء لتقديم الرعاية الطبية للمحتاجين والأشخاص الذين يعانون من التشرد وتمكنت المؤسسة من علاج أكثر من 300 مريض.

 تعالج عياداتها العديد من الأمراض المعدية وغير المعدية وتكتشف الحالات التي قد تمر دون أن يلاحظها أحد.

استطاعت المؤسسة من خلال جهود الدكتور نور وزملائه إبرام شراكات مع عدد من مقدمي خدمات دعم المشردين والمحتاجين بولاية نيو ساوث ويلز خاصة المناطق ذات الكثافة السكانية العالية من أجل تحسين خدمات الرعاية الطبية المقدمة لهم.

وتشمل خدمات المؤسسة التشخيص الطبي وإعطاء التطعيمات وعلاج الأمراض المزمنة وكذلك اختبارات فحص الدم وتقديم المشورة الغذائية وبعض العمليات الجراحية البسيطة.

الأمر المميز في تلك الخدمات الطبية هو أنها متنقلة ولذا يمكن للمؤسسة التواجد بشكل كبير في عدد من الأحياء والضواحي الأكثر احتياجا، كما أن السيارات المخصصة لتقديم الرعاية الطبية يتوافر بها أحدث الأجهزة الطبية والمتوافرة مع أعلى معايير الأمن والسلامة المهنية.

وفازت بلقب البطل الملهم في الولاية شانا وان وهي المديرة التنفيذية لمؤسسة التعافي من إدمان الكحول في المناطق الريفية

(Sober in the country).

وقال بيروتيه خلال إعلان أسماء الفائزين “تم ترشيح هؤلاء الأشخاص بسبب تأثيرهم وإحداثهم تغييرات حقيقية في المجتمع في مجموعة من المجالات”.

هذا وسينضم الفائزون الأربعة في نيو ساوث ويلز إلى باقي المرشحين من الولايات والأقاليم الأخرى لحضور حفل توزيع الجوائز الوطني في كانبرا في 25 كانون الثاني/ يناير 2022.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn