تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الجالية في عيون الإعلام الاسترالي

بقلم/ هاني الترك OAM

شاب لبناني مثال  للتنوع الثقافي

Ahmed-Rady

حينما وصل احمد الراضي (23 عاماً) الى استراليا كان عمره تسع سنوات ولم يعرف الانكليزية.. وتعلم ودرس في جامعة غرب سيدني وثقف نفسه.. وهو يعشق الكتب.. فبدأ في نظم الشعر.. واسس Bankstown Poetry Slam التي يحضرها شهرياً 300 شخص.. وهي مجانية والتبرع للحضور لها بأي  مبلغ ولو كان صغيراً.. ويتمتع كل شخص بالحرية بما يقوله بدون مراقبة.. وهي فرصة اجتماعية للتلاقي وكأنهم اعضاء في عائلة كبيرة.. وفاز احمد الراضي بجائزة الشباب
OUTSTANDING YOUTH AWARD at Zest Ward
وقال انه لم يتوقع الفوز بجائزة استثنائية للشباب ولا يعرف من رشحه لها.. فهو مثال للتنوع الثقافي ومثل اعلى في الفنون للشباب.

 

التحول من ضحية الاستقواء الى مثال يحتذى به

 Screen shot 2015-02-20 at 11.28.19 AM

ابنة الجالية العربية آن ماري كنعان تعرضت الى الاستقواء المستمر في المدرسة بسبب افراط وزنها مما قلّل من ثقتها بنفسها اضافة الى معاناة شقيقتها من انعدام الشهية على الطعام.. وخصوصاً كيف تنشر وسائل الاعلام الجمال الجسدي بطريقة غير واقعية.. وبعد زيارتها للطبيب قررت ان تغير من حياتها الى الافضل واتباع نمط حياة صحية افضل.. فقد فقدت 30 كيلوغراماً ممن وزنها واكتشفت اهمية الصحة واللياقة البدنية.. وهي تقول ان المهم هو كيف ننظر الى انفسنا ونفكر.. لذلك قامت كنعان بابتكار برنامج يحمل عنوان Move with AMK تقوم من خلاله بزيارة المدارس وتعطي دروساً في تحفيز الطالبات من خلال الصحة واللياقة البدنية بصفتها مثالاً ملهماً للبنات والنساء مثل تقوية الدوافع  الذاتية وقبول الجينات الوراثية والتعاطف مع الآخرين والايجابية والتسلح بالإيمان وعدم الاستسلام لليأس والتواضع ..
لمزيد من المعلومات يمكن تفقد move with amk.com

 

جون شديد يواصل عمله في مجلس بلدية باراماتا

john

كما هو معروف فإن جون شديد شغل منصب رئيس مجلس بلدية باراماتا عدة مرات وعضو المجلس منذ سنوات طويلة.. وترددت التكهنات بأنه قد يستقيل من منصبه في البلدية وذلك بعد ان عين بوظيفة المدير التنفيذي لشبكة The Premiership Club ولكنه اعلن انه لن يستقيل من منصبه في مجلس البلدية وسوف يرشح نفسه مرة اخرى في انتخابات البلديات عن جناح اليزابيت ماكارثر Elizabeth Macarther Ward.. وقال انه لديه وقت اطول الآن كعضو مجلس بلدية بالتركيز على منصبه الجديد للعمل مع بيل موس وهو المدير التنفيذي السابق لمصرف ماكواري.. وفي المنصب الجديد سوف يقوم شديد بتنظيم التنظيمات الخيرية والرياضة ودعم برامجها ومن بينها فريق الراغبي ليغ في باراماتا Parramatta Eels وفريق Wonderers.

 

حبل السلامة لزعيم عصابة المافيا

روب كرم اللبناني الاصل زعيم عصابة المافيا المسجون لمدة 19 عاماً لمحاولته تهريب 15 مليون حبة من مخدر الاكستاسي في صناديق البندورة مع اربعة آخرين قد ينقذهم حبل السلامة.. فقد ادينوا بأكبر عملية تهريب مخدرات في العالم .. ولكن تبين مؤخراً في تقرير سري للشرطة ضد الفساد بأن ادانة كرم بالجريمة كان قراراً غير صائب وفيه تحايل من قبل الشرطة.. وقد ذكر ذلك التقرير السري للشرطة يوم الاربعاء الماضي.

نفس الحياة لمايكل

fattal

في عملية جراحية الاولى من نوعها في العالم لزراعة الرئتين باستخدام تكنولوجيا طبية حديثة اجريت لأبن الجالية مايكل فتال انقذت حياته.. منذ الولادة يعاني من مرض Cystic Fibrosis اي الليفة الكيسية.. والجدير في العملية ان الرئتين كانتا قد تعطلتا عن العمل لشخص مات قبل وصوله الى المستشفى.. والآن اصبح في استطاعة مايكل ان يتنفس بطريقة طبيعية وينام نوما هادئاً حتى انه يركب الدراجة الهوائية ولا يشعر بالارهاق.. والطريقة الطبيعية الجديدة يمكن بها انقاذ حياة عشرة اشخاص آخرين مصابين بذات المرض الليفة الكيسية إذ ان 12 شخصاً يتوفون نتيجة اصابتهم بهذا المرض.. والتكنولوجيا الطبية الحديثة سوف تستعمل لإجراء ذات العملية لآخوي مايكل وهما جشوه وصمويل اللذان يعانيان من مرض الليفة الكيسية اذ سوف يتم زراعة الرئتين لهما.

النساء يركبن الدراجات الهوائية

Screen shot 2015-03-06 at 1.47.04 PM

أبهى عبد اللاهي هاجرت من الصومال مع عائلتها حينما كان عمرها 14 عاماً.. لم تكن تعرف ركوب الدراجات الهوائية واهميتها على اللياقة البدنية وتأثيرها الصحي.. حينما بلغت 38 عاماً من العمر رأت اعلاناً في الصحف لتعليم النساء على ركوب الدراجات الهوائية يحمل عنوان She Rides .. اتصلت بالمسؤولة وقالت لها انها تجهل تماماً ركوب الدراجات وتريد ان تتعلم.. والتحقت بالبرنامج التدريبي في منطقة باراماتا .. وخلال شهرين من التدريب تمكنت ابهى من ركوب الدراجة الهوائية بكل ثقة ومهارة، وقد شجعها ذلك على دعوة شقيقاتها اللواتي لا يعرفن ركوب الدراجة للتعلم.. وتشرف مؤسسة Cycling Australia على برنامج تعليم البنات والنساء ركوب الدراجات الهوائية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn