تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

سيدة وأميركي من أصول أفريقية ينضمان إلى لائحة طويلة من المتنافسين

اتسع سباق المرشحين الطامحين للحصول على ترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية لعام 2016 مع انضمام كارلي فيورينا الرئيسة السابقة لمجلس إدارة شركة «إتش بي» وطبيب جراحة الأعصاب الأميركي بن كارسون إلى اللائحة الطويلة للمرشحين للانتخابات التمهيدية لدى الجمهوريين. وتتوقع الأوساط السياسية ترشيحات رسمية إضافية من جيب بوش وريث عائلة بوش وحاكم ويسكونسن سكوت ووكر اللذين يعتبران من أبرز الشخصيات التي ستخوض السباق، ولكنهما لم يعلنا الترشيح رسميا حتى الآن.
وقدم ثلاثة أعضاء في مجلس الشيوخ رسميا ترشيحاتهم هم تيد كروز وراند بول وماركو روبيو فيما يستفيد منافسون غير معروفين كثيرا من الفراغ النسبي لإعلان ترشيحاتهم. وفي العام 2007، أعلن المرشحون للانتخابات التمهيدية من الحزبين نواياهم مبكرا، وغالبيتهم اعتبارا من الشهرين الأولين للسنة. وكارلي فيورينا هي المرأة الوحيدة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، فيما بن كارسون هو الوحيد من أصول أفريقية. وهما غير معروفين على الصعيد الوطني.
وكانت فيورينا (60 عاما) الرئيسة السابقة لمجلس إدارة «إتش بي» بين عامي 1999 و2005 حين أرغمت على الاستقالة بعد أداء سيئ جدا لأسهم الشركة في البورصة. وكانت حاولت الفوز بمقعد في مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا عام 2010 دون أن تنجح.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn