تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

سر اختفاء المنقب عن الذهب

بقلم هاني الترك

By Hani Elturk OAM

Screen shot 2015-09-18 at 1.47.54 PMScreen shot 2015-09-18 at 1.47.20 PM

 ذات ليلة من عام 1992 طرق باب منزل  جيلين ستالي غريب مدعياً انه صديق للعائلة وسلمها ظرفاً مغلقاً وقال لها : «انه يريد منها ان تقرأه وتحتفظ به ربما تكون قيمته الكثيرة يوماً ما».
ويحتوي الظرف على وثيقتين ومكتوب عليه بالحبر L.H.B. Lasseter وهو الباحث عن الذهب هارولد لاستير الذي اختفى في آليس سبرينغز اثناء محاولته اكتشاف المكان السري لأكبر عرق للذهب في التاريخ عام 1931.
واحدى الوثيقتين تلغراف مرسل من آليس سبرينغز بتاريخ نيسان ابريل عام 1931 من المزارع بوب باك الذي  عثر على بقايا  لاستير والبلاغ للشرطة معنون الى نقيب اتحاد العمال الاستراليين جون بالي .
وكانت الوثيقة الثانية رسالة من لاستير  عثر عليها مع بقايا جثته وتقول «اني اتضور جوعاً بدون طعام منذ 78 يوماً انها نهايتي فقد اصبحت هزيلاً جداً ولا استطيع الوقوف وضريراً لا ارى وما يؤلمني اكثر ليس هو عدم معرفتي لماذا اتخلى عن مهمتي في التنقيب عن عرق الذهب ولكن عدم قدرتي على الاستمرار بسبب مرض واصابتي بالديظانتريا المتواصلة».
وقصة اختفاء لاستير في اليس سبرينغز اصبحت معروفة اذ اوكلت  مهمة البحث عن لاستير الى بوب باك حيث عثر على بقايا جثة وكان قد دفنه الابوروجينيون مع رسالته التي كتبها الى زوجته يشرح فيها عذابه في آخر لحظات حياته.
وقد تم طبع نسخة من الرسالة في دائرة الشؤون الداخلية واختفت الرسالة الاصلية منذ ذلك الوقت حتى الآن. وبرزت محتويات الرسالة  والتلغراف الى السطح مؤخراً في ميراث جيلين ستالي التي توفيت. وهناك احتمال ان الرسالة الاصلية المختفية تحتوي عن مكان وجود حزام الذهب.
المرجع: Lasseter’s Gold المؤلف : Warrren Brown
الناشر : Hachette Australia

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn