تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

سؤال تافه للبرنامج الوطني ABC  أي بي سي

إتصل جون فالنتاين المذيع في أي بي سي بالمدير السابق لجمعية لعبة الشطرنج جون آدمز وسأله في البرنامج هل في لعبة الشطرنج تبدأ الحركة الاولى باللون الابيض او الاسود، وقد يعتبر هذا السؤال انه عنصري بالنسبة عن اختيار اللون الابيض او الاسود.
إنزعج آدمز للسؤال التافه واعتبره غير مهم في وقت يجب ان تركز فيه مؤسسة الاعلام الوطنية أي بي سي على قضايا اهم بكثير من لعبة الشطرنج مثل وباء كورونا وإضاعة أي بي سي لأموال دافعي الضريبة. ومن ثم طرح فالنتاين السؤال التافه على الموقع الالكتروني تويتر وأجابه المئات من المستمعين وطلبوا منه التركيز على مواضيع هامة تواجه المجتمع.
وقال الخبير في لعبة الشطرنج كيفين بونهام مستهزئاً ان النتائج ستكون خطيرة في لعبة الشطرنج التي هي لعبة لنخبة معينة من المجتمع اذا سُمح بالسؤال ببدء حركة الشطرنج باللون الابيض او الاسود. والمثل يقول» «الفاضي يعمل قاضي».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn