تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

رفع الحظر على دخول الطلبة من الصين

سوف يسمح لأكثر من 700 طالب صيني مسجلين بالصفوف الحادي والثاني عشر في المدارس الاسترالية دخول استراليا رغم أن الحظر مفروض على القادمين من الصين منعاً لنقل عدوى فيروس كورونا.

وبموجب قرار الحكومة الاسترالية سوف يسمح لأولئك الطلبة وأهاليهم الاستثناء إذا وافقوا على الحجر الصحي لمدة 14 يوما مع إثبات أنهم مسجلون في المدارس الاسترالية ولم يقوموا بزيارة إقليم هوبي في الصين وهي بؤرة تفشي الفيروس.

وقال وزير الصحة غريغ هانت انه تم احتواء الاصابة بالفيروس وسوف تنظر دائرة الصحة في كل حالة على حدة  في الصفوف النهائية للدراسة في استراليا.

وقال وزير التعليم دان تيهان أن الحكومة تضع قيد الدرس تطبيق هذا الاستثناء لطلبة الجامعات الصينيين.

حق أصحاب دور الدعارة بالترشح لمجالس البلديات

أدان رئيس بلدية ستراثفيلد ومتعهد البناء أنطوان الدويهي قرار حزب الأحرار بحظر متعهدي البناء ووكلاء العقارات من الترشح لمجالس البلديات وقال أنه يجري السماح لمتعهدي البناء الترشح طالما أنهم لا يقبلون الرشوة.

وتساءل الدويهي كيف يسمح لأصحاب دور الدعارة الترشح لمجالس البلديات ولا يحق لمتعهدي البناء الترشح مضيفا أن المحكمة العليا الاسترالية يمكنها أن تبت في الأمر.

ولا يزال يحقق مكتب مجالس البلديات لنيو ساوث ويلز في رفض الدويهي الكشف عن مصالحه في 11 شركة مع أنه عضو حزب الأحرار لمدة عشرين عاماً.

وقال الدويهي انه قرر عدم الترشح للانتخابات المقبلة لمجلس البلديات ويعود ذلك لأسباب عائلية ليس لها علاقة بالتحقيقات.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn