تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

رسائل الكترونية نصية من تيرنبل الى قادة الجالية الاسلامية

قال احد كبار قادة الجالية الاسلامية الشيخ محمد عمران انه مسرور  ببشرى تغيير السياسة الاسترالية نحو المسلمين في ظل قيادة رئيس الوزراء الجديد مالكولم تيرنبل الذي ارسل الى القادة المسلمين رسائل تهنئة بعيد الاضحى.
وكان الشيخ عمران قد قال في الماضي في ظل حكم طوني آبوت انه يشعر انه غريب في بلده استراليا وان رسالة تيرنبل له قد اعطته الانطباع الجيد من تيرنبل.
واضاف الشيخ عمران انه لاحظ التغير في السياسة الاسترالية نحو المسلمين وخصوصاً بعد ارسال تيرنبل الرسائل النصية الالكترونية اذ يتمتع ان تيرنبل بفهم ان المسلمين لديهم حضارة عظمى وهم جزء من حضارة عالمية وهناك حاجة اليهم ولا  يمكن التخلص منهم ولذلك من الافضل العمل معهم وليس ضدهم.
وقال الشيخ عمران انه سوف ينتظر التغير في سياسة تيرنبل نحو المسلمين وخصوصاً مراجعة قوانين مكافحة الارهاب والتي تجعل من الصعوبة السفر من استراليا الى الشرق الاوسط وتركيا.
منذ شهر ايلول سبتمبر عام 2001 اصدرت الحكومة قوانين عديدة تقيد حرية المسلمين من سفر احد الاشخاص الى تركيا لقضاء العطلة.
وقالت حكومة تيرنبل انها تريد اعادة الثقة بين المسلمين واستراليا والتي تدهورت بصورة دراماتيكية في عهد آبوت وتريد التعاون معها.
فقال وزير العدل مايكل كينان وهو المسؤول عن مكافحة التطرف والعنف ان الحكومة استمعت الى قلق الجالية الاسلامية من الحاجة الى تعديل السياسة مع المسلمين ولكن اكد ان الحكومة ستكون قاسية نحو المواطنين السيئين ولكن ليس بسبب خلفيتهم الدينية. فإن المجتمع الاسترالي يؤكد ترحيبه بالمسلمين وهم جزء هام من المجتمع ويجب العمل معهم.
وتأتي سياسة الحكومة الجديدة نحو المسلمين في الوقت  الذي نشطت بعض الجهات اليمنية المتطرفة من الاحزاب تخطط لخوض الانتخابات بشعار ضد الاسلام.
وسوف يقوم بزيارة بيرث السياسي  الهولندي جيرن ويلدرز وهو احد البارزين في سياسته ضد المسلمين لاطلاق حزب Australian Liberty Alliance الذي يعارض اسلمة استراليا.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn