تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

رحيل الفنانة المصرية دلال عبد العزيز متأثرة بمضاعفات كورونا

رحلت عن عالمنا، صباح  اليوم السبت، الفنانة المصرية دلال عبد العزيز، عن عمر 61 عاما، بعد معاناة استمرت لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب إصابتها بفيروس كورونا.

ونشر الإعلامي رامي رضوان زوج دنيا سمير غانم الخبر عبر حسابه على موقع تويتر، مؤكدا أن “دلال عبد العزيز يبدو أنها لم ترغب في أن تترك حبيبها سمير غانم وحده، وقررت أن تذهب إليه في الجنة”.

وكتب الفنان حسن الرداد زوج إيمي سمير غانم “والله ما قادر أكتب ولا مصدق.. توفيت إلى رحمة الله تعالى حماتي وأمي الغالية الفنانة الكبيرة دلال-عبد-العزيز، أطيب خلق الله، عمري ما شفت منك غير كل خير يا حبيبتي، ربنا يغفرلك ويرحمك ويجمعنا مع بعض في الآخرة، عايز اقولك إنك هتلاقى مفاجأة حلوة مستنياكي، هتلاقي حبيب عمرك اللي طول الوقت بتسألي عليه، هتوحشينا قوي يا أمي، ربنا يجمعنا مع بعض في الآخرة”.

وكانت دلال عبد العزيز قد أصيبت قبل ثلاثة أشهر بفيروس كورونا المستجد، هي وزوجها الراحل الفنان سمير غانم، الذي رحل متأثرا بالمرض، بينما لم تعلم هي بالخبر حتى وفاتها، وتدهورت حالتها ودخلت إلى مستشفى العزل، قبل أن تتحول نتيجتها إلى سلبية، إلا أنها عانت من المضاعفات بسبب التدهور الشديد في حالة الرئة.

تخرجت دلال عبد العزيز من كلية الزراعة من جامعة الزقازيق، لتذهب بعدها إلى القاهرة، اكتشفها نور الدمرداش ثم عملت مع ثلاثي أضواء المسرح في مسرحية (أهلاً يا دكتور) والتي كانت بداية تعارفها بالجمهور، لتتوالى أعمالها بعد ذلك ما بين المسرح والسينما والتلفزيون والتي من أبرزها (آسف على الإزعاج، الناس في كفر عسكر، يا رب ولد).

بعيدًا عن الفن حصلت دلال عبد العزيز على بكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة وليسانس الآداب قسم اللغة الإنكليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة بالإضافة إلى دبلومة في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، ولها مئات الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية.

تزوجت الفنان سمير غانم وأنجبت الفنانتين، دنيا وإيمي سمير غانم.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn