تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

رئيس المجلس الاستشاري للسكان الاصليين يقول: على تيرنبل ان يمضي اسبوعاً في غرب سيدني

 المح رئيس المجلس الاستشاري للسكان الاصليين وورن ماندين انه يتوجب على رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل ان يمضي اسبوعه الاول مع السكان الاصليين في غرب سيدني.

وكان رئيس الوزراء السابق طوني آبوت قد انشأ هذا المجلس الاستشاري بعد انتخابه وتعهد ان يمضي اسبوعاً كل سنة مع السكان الاصليين في المناطق النائية. ولقد التزم آبوت بتعهداته هذه ويبدو ان مالكولم تيرنبل قرر الحفاظ على هذا المجلس الاستشاري وصرح ماندين انه اجرى اتصالاً مع رئيس الوزراء وتمنى عليه ان يحافظ على التقليد الذي التزم به آبوت خلال رئاسة الحكومة. وذكر ان افضل طريقة لتواصل مع السكان الاصليين والتعرف على اوضاعهم ومشاكلهم هي بالعيش معهم كما فعل طوني آبوت. وتمنى ماندين ان يحافظ على هذا التقليد على ان يشمل ايضاً تجمعات السكان الاصليين حول وداخل المدن. ولفت الى ان منطقة غرب سيدني تضم اكبر تجمعات السكان الاصليين.

وعلم ان رئيس الوزراء تيرنبل قد تعرض الى ضغوطات لكي يتخلى عن المجلس الاستشاري او يبدل اعضاءه، وادعى المطالبون بهذه التغييرات ان اعضاء المجلس ليسوا مستقلين في قراراتهم او احراراً في التزاماتهم.

ويعترف ماندين، وهو عضو في حزب الاحرار انه يتفق مع رئيس الوزراء حول بعض البنود التي يمكن مناقشتها او اعادة النظر بها، واعترف انه كان يختلف مع طوني آبوت حول مضامينها. وقد تمكن المجلس مع تغيير توجهات الحكومة السابقة بالنسبة للسكان الاصليين. وقال ان المجلس التزم بمطالبه وناقش نقاط عديدة بهدوء مع رئيس الوزراء السابقة وعالج بصمت الخلافات في الرؤية. هذا هو دور المجلس.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn