تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

داتون يحذر من التسريبات الى وسائل الاعلام ويتهم فيرفاكس والـ ABC بالعمل لاسقاط الحكومة

مع انطلاق اجتماعات الحكومة في كانبيرا حذر وزير الهجرة بيتر داتون الوزراء الذين يضعون مصلحتهم الخاصة قبل المصلحة الوطنية ويقومون بتسريب معلومات سرية لوسائل الاعلام. وقد ابدى الوزراء استياءهم ممن يقومون بمثل هذه الاعمال لغايات شخصية، خاصة خلال الاسابيع الماضية، وما اثير من شائعات حول مصير وزير الخزانة  هوكي.
وكان رئيس الوزراء طوني آبوت قد حذر اعضاء الحكومة والإئتلاف مشدداً على اهمية السرية والوحدة والتكاتف بين الاعضاء مهدداً بمعاقبة المخالفين. وهذا ما ذكّر به وزير الهجرة داتون الذي صرح للقناة السابعة انه سيجري ملاحقة اي شخص يثبت انه يسرّب معلومات  داخلية لوسائل الاعلام.
ووصف سكوت موريسون الإشاعات ان الحكومة منقسمة على ذاتها بانها ضرب من الخيال. واكد موريسون دعمه لوزير الخزانة جو هوكي ووصف عمله بالناجح والمميز، بعد ان روّج الاعلام انه سيخلف هوكي كوزير للخزانة.
وادعى بيتر داتون ان مؤسسة فيرفاكس وشبكة الـ ABC تتعاونان لاسقاط الحكومة. ووصف ما تقوم به المؤسستان «بالجهاد المقدس»، للاطاحة بالحكومة.
وصرح مساعد وزير الخزانة جوش فرايدنتبرغ ان الحكومة ملتزمة بسياستها. وقال ان للإئتلاف المتسع من الوقت لاعادة تجميع قواه وخوض انتخابات ناجحة.
كما اكد سكوت موريسون ان الحكومة ستبقى في الحكم بعد الانتخابات المقبلة.
وانتقد زعيم المعارضة بيل شورتن الوزير داتون لاتهامه وسائل الاعلام قائلاً ان كانت الحكومة ترغب بالحصول على تغطية اعلامية جيدة عليها ان تقوم بعمل جيد.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn