تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

حصيلة كورونا 48 حالة وفاة و5895 إصابة

 

ارتفعت حصيلة الوفيات جراء كورونا إلى 48 حالة بعد الإعلان عن وفاة شخصين في ولاية غرب استراليا وتبلغ بذلك حصيلة المصابين 5895 شفي منهم 1800 شخص.
وقال وزير الصحة في غرب استراليا أن حالتي الوفاة تعودان إلى رجل في السبعينات من عمره كان على متن سفينة سياحية وامرأة في السبعينات من عمرها أيضاً إذ التقطت العدوى عندما كانت في رحلة خارج استراليا، ووصف الوزير الحالتين بالمؤسفتين.
وتأتي هذه التطوارات في الوقت الذي كشف فيه رئيس الوزراء سكوت موريسون المنحى المتوقع الذي جرى رسمه اعتمادا على البيانات الدولية وأنه رسماً نظريا في نهاية المطاف.
وأضاف موريسون أن البلاد تشهد وقتاً لم تمر به من قبل وأن رسم منحنى التوقعات مهم في مكافحة الفيروس.
وأضاف موريسون ان استراليا في مكانة أفضل من كثير من الدول، حيث التعاون من قبل العمال والباحثين الطبيين والعلماء والأطباء، فإن الفيروس يهدد الجميع ونحن نمر في وقت صعب.
وقال كبير الأطباء الاستراليين برنارد ميرفي أنه يتم في الوقت الحاضر تجميع البيانات الاسترالية عن انتشار الفيروس ولكن هناك حاجة للمزيد من الوقت لمعرفة الصورة أفضل.
وأضاف: خلال الاسبوعين المقبلين سوف نحصل على صورة أوضح إذ أن الاتجاه في الإصابات يدل حتى الآن نحو المسافرين انهم سبب الإصابات.
ومن ناحية أخرى عقدت أمس الأربعاء جلسة خاصة صوت فيها على حزمة المساعدات الحكومية للعمال والمسماه الاحتفاظ بالعمل وقيمتها 130 مليار دولار.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn