تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

حزمة منح من حكومة نيوساوث ويلز للشركات الصغيرة والأفراد

علنت حكومة نيو ساوث ويلز اليوم عن حزمة منح جديدة رئيسية وتغييرات في برنامج Dine & Discover لمساعدة عشرات الآلاف من الشركات الصغيرة والأفراد في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز المتأثرين بقيود COVID-19 الحالية.

تتضمن الحزمة منحًا تتراوح بين 5000 دولار و 10000 دولار للشركات الصغيرة ، وتأجيل ضرائب الرواتب لجميع أصحاب العمل ، وتمديد برنامج Dine & Discover حتى 31 أغسطس ، وقدرة الأشخاص على استخدام قسائم Dine & Discover للوجبات الجاهزة التي يتم تسليمها مباشرة إلى منازلهم عن طريق المكان نفسه.

قالت رئيسة وزراء نيو ساوث ويلز غلاديس بيرجيكليان إن العنصر الأساسي في الحزمة هو منح دعم الأعمال الصغيرة التي ستساعد الشركات من خلال تخفيف قيود التدفق النقدي أثناء تقييد التداول. يمكن استخدام هذا لمصاريف العمل مثل الإيجار والمرافق والأجور ، والتي لا يتوفر لها دعم حكومي آخر.

قالت السيدة بريجيكليان: “قلنا دائمًا أننا سنبذل قصارى جهدنا لدعم الشركات وإبقاء الناس في وظائف أثناء الوباء وهذا بالضبط ما نقوم به”.

“القيود الحالية موجودة لحماية الناس والحفاظ على المجتمع آمنًا ، وللأسف تستمر الشركات في تحمل تكاليف مثل الإيجار والطاقة والمنتجات المفقودة ، وسيؤدي هذا إلى حد ما إلى تقليل هذا الألم المالي”.

ستتوفر ثلاثة مبالغ مختلفة للمنح للشركات الصغيرة اعتمادًا على الانخفاض في حجم المبيعات الذي حدث خلال القيود – 10000 دولار للانخفاض بنسبة 70 في المائة ، و 7000 دولار للانخفاض بنسبة 50 في المائة و 5000 دولار للانخفاض بنسبة 30 في المائة.

وقال نائب رئيس الوزراء جون باريلارو إن المنح الجديدة ستكون متاحة في جميع أنحاء نيو ساوث ويلز.

قال باريلارو: “تزامن تفشي المرض الأخير مع العطلة المدرسية عندما كانت الكثير من المناطق الإقليمية تعتمد على المزيد من الزوار للمساعدة في تعزيز الاقتصادات المحلية”.

“ستساعد هذه المنح الكثيرين على اجتياز فصل الشتاء ، وكما هو الحال بعد حرائق الغابات والفيضانات والموجة الأولى من COVID-19 ، ستقود المناطق نيو ساوث ويلز إلى الجانب الآخر.”

قال أمين الخزانة في نيو ساوث ويلز دومينيك بيروتيت إن منح الأعمال الصغيرة ستكون متاحة للتجار الوحيدين والمنظمات غير الهادفة للربح ، مع معايير موسعة لمساعدة معظم مشغلي الضيافة والسياحة الذين تضرروا بشدة من القيود خلال العطلات المدرسية.

“انتعش اقتصاد نيو ساوث ويلز بقوة من تحديات عام 2020 ونتخذ إجراءات لضمان استمرار ذلك. نحن ننشر قوتنا المالية عندما يكون ذلك مهمًا ، من خلال مساعدة الشركات الصغيرة على البقاء في الأعمال التجارية وإبقاء الناس في وظائف ، “قال السيد Perrottet.

“مرة أخرى ، نقدم دعمًا مستهدفًا وفي الوقت المناسب للحفاظ على الأعمال التجارية والأشخاص في وظائف بينما نعمل معًا للتغلب على هذا التحدي الأخير.”

ستكون الشركات قادرة على التقدم للحصول على المنح من خلال Service NSW في وقت لاحق من شهر يوليو وستحتاج إلى إظهار انخفاض في معدل دورانها خلال فترة لا تقل عن أسبوعين بعد بدء القيود الرئيسية في 26 يونيو.

 وسيتم تقسيم المنح إلى مسارين :

1. منحة دعم COVID-19 للشركات الصغيرة. متاح للشركات والتجار الفرديين الذين يبلغ حجم مبيعاتهم أكثر من 75000 دولار سنويًا ولكن أقل من حد ضريبة الرواتب لعام 2020 الصادر عن حكومة نيو ساوث ويلز 21 البالغ 1200000 دولار أمريكي اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

يجب أن يكون لهذه الشركات أقل من 20 موظفًا مكافئًا بدوام كامل ورقم عمل أسترالي ( ABN) مسجلة في نيو ساوث ويلز أو تكون قادرة على إثبات أنها موجودة فعليًا وتعمل بشكل أساسي في نيو ساوث ويلز.

(ستتوفر المعايير الكاملة في الأيام القادمة على موقع Service NSW الإلكتروني).

2. منحة دعم الضيافة والسياحة COVID-19. متاح لشركات السياحة أو الضيافة التي يبلغ حجم مبيعاتها أكثر من 75000 دولار أمريكي وفاتورة أجور أسترالية سنوية تقل عن 10 ملايين دولار أمريكي ، اعتبارًا من 1 يوليو 2020.

يجب أن يكون لهذه الأعمال رقم عمل أسترالي (ABN) مسجل في نيو ساوث ويلز أو أن تكون قادرة على إثبات أنها موجودة فعليًا وتعمل بشكل أساسي في نيو ساوث ويلز. (ستتوفر المعايير الكاملة في الأيام القادمة على موقع Service NSW الإلكتروني).

تشمل العناصر الرئيسية الأخرى للحزمة التي تم الإعلان عنها اليوم ما يلي:

– يمكن استخدام قسائم Dine & Discover للوجبات الجاهزة من شركات Dine المؤهلة والمسجلة خلال فترة الحظر. يوصى بالتوصيل مباشرة إلى المنزل عن طريق المطعم أو المقهى. يمكن الحصول على الطعام من المكان ولكن يجب تسجيل الوصول باستخدام رمز الاستجابة السريعة. لا يمكن استبدال قسائم Dine & Discover مقابل الوجبات الجاهزة باستخدام منصات توصيل تابعة لجهات خارجية

– تمديد إضافي لقسائم Dine & Discover لمدة شهر واحد حتى 31 أغسطس 2021 للسماح للأشخاص بمزيد من الوقت لاستخدامها.

– أكثر من 11 مليون دولار لزيادة الدعم للأشخاص المعرضين لخطر التشرد بالإضافة إلى مساعدة حاملي التأشيرات المؤقتة وطالبي اللجوء واللاجئين الضعفاء.

– تأجيل اختياري لمدفوعات ضرائب الرواتب المستحقة في يوليو 2021 وتأجيل ضريبة ماكينات الألعاب في الفندق لربع يونيو ، مع قدرة المفوض الرئيسي لإيرادات الدولة على توفير ترتيبات السداد المناسبة على أساس كل حالة على حدة.

مزيد من المعلومات حول منح دعم الأعمال الصغيرة والتغييرات في برنامج Dine & Discover سيكون متاحًا قريبًا على موقع Service NSW

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn