تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

حزب العمال: رفع ضريبة GST وتوسيعها ستزيد من نسبة الامراض في المجتمع

حذر حزب العمال ان رفع الضريبة على الاجور والخدمات GST وتوسيعها لكي تشمل الاطعمة والمواد الغذائية سوف تتسبب بنهب المواطنين 25 مليار دولار سنوياً وقد يدفعهم ذلك الى تناول الاطعمة غير الصحية Junk Food.
وقالت وزيرة الظل للصحة كاترين كينغ ان رفع الضريبة وتوسيعها لكي تطبق ايضاً على الاطعمة الطازجة والمواد الغذائية سيؤدي الى نتائج وخيمة وتدفع الاستراليين الى تناول اطعمة غير صحية ، مما يسبب موجة من الامراض والمشاكل الصحية في المجتمع الاسترالي تفوق قيمتها 5 مليار دولار سنوياً كلفة طبابة وادوية.
ولفتت ان الحكومة تقدر انها ستتمكن من رفع مداخيلها وتجني 3،5 مليار دولار سنوياً. وقالت ان ما يزيد على مليون مواطن استرالي يعانون من مرض السكري، سوف تدفعهم هذه التدابير الى تناول اطعمة غير ملائمة صحياً بعد ان تصبح الاطعمة السريعة اقل كلفة من المواد الغذائية الطازجة.
ودعت جمعية اطباء استراليا رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل الى عدم توسيع ضريبة GST لكي تشمل المواد الغذائية والطازجة لأن هذه التدابير سوف تعاقب بالدرجة الاولى الفقراء والمرضى في استراليا.
كما حذرت جمعية اطباء المناطق الريفية ان اقرار هذه الضريبة ستكون عاملاً مشجعاً  للمزارعين والمقيمين في اماكن  نائية لعدم مراجعة اطبائهم والاكتفاء بدخول المستشفيات عبر الطوارئ وهذا سيزيد الاعباء المالية والعملية على ميزانية الصحة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn