تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

حريّات جديدة للأشخاص الملقّحين خطوات أولى في خارطة طريق الولاية للخروج من COVID

سيتم السماح للأشخاص في أنحاء نيو ساوث ويلز الذين تلقوا جرعتين من لقاح COVID-19 بمزيد من الحريّات الشهر المقبل بعد أن حقّقت نيو ساوث ويلز هدف ستة ملايين تلقيح.

هذه الخطوة هي الأولى في خارطة الطريق وسيتبعها المزيد من الحريّات للذين تلقّوا التلقيح عندما تحقّق الولاية أهداف التلقيح الجديدة بنسبة 70 و 80 في المائة.

بعد التشاور مع الدكتورة كيري شانت وفريقها، وكذلك مع كبير الأطباء النفسيين في نيو ساوث ويلز الدكتور موري رايت، سيتم السماح بالحريّات الفردية التالية للبالغين الذين تلقّوا الجرعتين من لقاح COVID-19.

اعتبارًا من الساعة 12.01 من صباح يوم الإثنين 13 أيلول/سبتمبر:

  • بالنسبة للذين يعيشون خارج مناطق الحكومة المحلية (LGA) المثيرة للقلق، سيتم السماح بالتجمّعات الخارجية لما يصل إلى خمسة أشخاص (بما في ذلك الأطفال، يجب أن يكون جميع البالغين ملقّحين) في LGA التي يتبع لها الشخص أو في نطاق 5 كيلومترات من المنزل.
  • بالنسبة للذين يعيشون في مناطق الحكومة المحلية (LGA) المثيرة للقلق، فإن العائلات في المنازل التي تم تلقيح جميع البالغين فيها ستكون قادرة على التجمّع في الخارج للاستجمام (بما في ذلك النزهات) ضمن القواعد الحالية (لمدة ساعة واحدة فقط خارج ساعات منع التجوّل وضمن مسافة 5 كيلومترات من المنزل). هذا بالإضافة إلى الساعة المسموح بها لممارسة التمارين.

وشكرت رئيسة الحكومة غلاديس بريجيكليان ملايين الأشخاص في أنحاء نيو ساوث ويلز الذين تقدموا لتلقّي التلقيح، الأمر الذي ساعد على بلوغ هدف الستة ملايين جرعة.

وقالت السيدة بريجيكليان: “إننا ممتنون جدًا لكل من يتقدم للتلقيح لأنه كلما زاد عدد التلقيحات التي نحققها كلما أسرعنا في رفع القيود”.

“إننا نقدّر صبر المجتمع من الآن وحتى 13 أيلول/سبتمبر، حيث أن هذا الوقت الإضافي سيسمح للطفرة الأخيرة في عدد التلقيحات بأن تصبح فعّالة.”

كجزء من خارطة الطريق عند الوصول إلى الأهداف التالية، ستكون الحريّات على النحو التالي:

  • عند بلوغ التلقيح الكامل بنسبة 70 في المائة: سيتم رفع مجموعة من القيود المفروضة على العائلات والقطاعات الصناعية والمجتمع والاقتصاد للأشخاص الذين يحصلون على التلقيح.
  • عند بلوغ التلقيح الكامل بنسبة 80 في المائة: سيتم تخفيف إضافي من القيود المفروضة على القطاعات الصناعية والمجتمع والاقتصاد.

 

تقوم الحكومة أيضًا باستقصاء تجارب لبعض القطاعات الصناعية في الأشهر المقبلة، وذلك كإجراءٍ لإثبات صحة المفهوم لإعداد المؤسسات التجارية لفتح أبوابها والعمل بطريقة آمنة من COVID.

وقال نائب رئيسة الحكومة جون باريلارو إن خارطة الطريق هذه هي طريقنا إلى الحرية وهي أكبر حافز لنا حتى الآن للحصول على التلقيح لكي نتمكن من العودة إلى مستوى من الحياة الطبيعية.

وقال السيد باريلارو: “تحدّد خارطة الطريق التي تم الإعلان عنها اليوم مسارًا واضحًا للمضي قدمًا يتم فيه رفع مجموعة من القيود المفروضة على العائلات والقطاعات الصناعية والمجتمع والاقتصاد عن الأشخاص الذين تم تلقيحهم بالكامل عندما تصل نسبتهم في نيو ساوث ويلز إلى 70 في المائة”.

“إن تناول وجبة مع أحبائك أو الاستمتاع بمشروب مع الأصدقاء أصبح قاب قوسين أو أدنى، ولكن للوصول إلى تلك النقطة نحتاج إلى الاستمرار في تنفيذ برنامج التلقيح بهذا الزخم.”

وقال وزير الصحة براد هازارد إن جرعتين من اللقاح لا تساعدان فقط في حماية الناس من دخول المستشفى والوفاة، بل تساعد أيضًا في تقليل انتقال العدوى.

وممّا قاله السيد هازارد إن “جرعتين من اللقاح تؤديان إلى انخفاض إجمالي بنسبة 90 في المائة في انتقال الفيروس”.

إذا لم تقم بحجز موعد للقاح COVID-19، يُرجى حجز موعد في أقرب وقت ممكن.

هناك عدة خيارات لتلقّي “إثبات تلقيحك ضد COVID-19″:

  • قم بتنزيل شهادة COVID-19 الرقمية الخاصة بك عن طريق تطبيق الهاتف المحمولExpress Plus Medicare أو حساب Medicare عبر الإنترنت من خلال myGov.
  • يمكنك إضافة شهادة COVID-19 الرقمية الخاصة بك إلى Apple Wallet أو Google Pay.
  • تتوفر التعليمات على موقع Services Australia على الإنترنت.
  • إذا لم تتمكن من الحصول على إثبات عبر الإنترنت، فيمكن لجهة تقديم التلقيح لك طباعة بيان تاريخ التحصين نيابة عنك.
  • اتصل بـ سجل التحصين الأسترالي على الرقم 1800 653 809 (من الاثنين إلى الجمعة من الساعة 8 صباحًا إلى 5 مساءً) واطلب إرسال بيانك إليك. قد يستغرق وصوله بالبريد ما يصل إلى 14 يومًا.
  • إذا لم تكن مؤهلاً للحصول لنظام Medicare، فيمكنك الاتصال بـ سجل التحصين الأسترالي وطلب إرسال شهادتك بالبريد أو إضافة شهادة COVID-19 إلى محفظتك الرقمية باستخدام “خدمة معرّفات الرعاية الصحية الفردية” (خدمة IHI) من خلال myGov.

 

للحصول على أحدث المعلومات ، قم بزيارة nsw.gov.au/covid-19

 

الإعلام: Harriet Glenn  |رئيسة الحكومة |   0409 522 869

Georgina Kentwell   | نائب ريسة الحكومة |   0427 206 308

Julie Garvey   | الوزير هازارد |   0448 569 746

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn