تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

جعجع هنأ الأباتي نجم على رأس وفد: عندما نتخلى عن روحانية الرهبانيات ينتفي وجودنا

زار رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع ترافقه عقيلته النائبة ستريدا، مساء أمس الاول، دير سيدة اللويزة للرهبانية المارونية المريمية، مهنئا الرئيس العام الجديد الأباتي بيار نجم، في حضور النائب شوقي الدكاش ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد الى الدير. وكان في استقبالهم المفوض الحبري في الرهبانية المطران حنا علوان والأباتي نجم ومجلس المدبرين وعدد من الرهبان، وبعد لقاء في الصالون الكبير انتقل الجميع الى مائدة العشاء.
وألقى الأباتي نجم كلمة لفت فيها الى التقدير المتبادل والمحبة التي لم تبخل بها القوات للرهبانية المريمية، منوها في الوقت عينه بالفكر والقيم التي يحملها الحزب ورئيسه وما تعنيه من حرص على الوطن وعلى المؤسسات المسيحية، مضيفا «وجودنا رسالة تمتد على مدى بضعة عشر قرنا عشناها بالصمود والمقاومة، بفضل ما يجب التمسك به، لا سيما في هذه المرحلة، من تضامن وتعاون».
ثم قال جعجع: «إن المناسبة ليست مناسبة للتهنئة فحسب بارتقائكم رئيسا عاما، بل أيضا انها مناسبة لنعود ونمر بأحد ابرز مواقع المقاومة التاريخية في بلادنا. فالبعض ينسى ان مجتمنا هو مجتمع رهباني بامتياز، وعندما نتخلى عن أخلاقيات وروحانية الرهبانيات ينتفي وجودنا. إننا مسرورون جدا بهذه المناسبة ونتطلع الى مواصلة المسيرة معا، لقد مرت علينا ظروف صعبة على مدى التاريخ، ولا بد أن نصل الى النقطة التي نستبشر بها خيرا كثمن للنضال في خدمة المجتمع».
وكان الوزير السابق ورئيس جهاز العلاقات الخارحية في الحزب ريشار قيومجيان مثل رئيس الحزب سمير جعجع في قداس الشكر الذي ترأسه الاباتي نجم ظهر امس الأحد.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn