تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

جامعة ولونغونغ: من يعرق أكثر: الرجال أم النساء؟

بينما يتساقط عرق الرجال مثل المطر بمجرد ممارسة الرياضة أو ارتفاع درجة حرارة الطقس، تجد النساء أنهن يتعرقن بشكل أقل ويمكن حتى وصف بشرتهن بأنها أكثر إشراقًا من العرق، مما يعطي الانطباع بأنهم لا يحرقون السعرات الحرارية. ممارسه الرياضه. .

ومع ذلك، رفض الخبراء هذه المعتقدات الشائعة بأن النساء يتعرقين أقل من الرجال، حيث وجد العلماء في جامعة ولونغونغ أن الرجال والنساء يتعرقون بنفس الطريقة.

وأوردت الدراسة التي أوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن النساء يظلن أكثر جفافاً، على الرغم من تعرقهن بنفس المقدار الذي يتعرق به الرجال، وعزت الدراسة ذلك إلى حجم جسمهن.

تجدر الإشارة إلى أن الجسم يبرد نفسه باستمرار، إما عن طريق التعرق أو عن طريق زيادة سرعة الدورة الدموية على سطح الجلد، ويحدد شكل وحجم الجسم أي من الطريقتين سيتم اعتمادهما لفقدان الحرارة ..

من يتعرق أكثر: رجال أم نساء؟

بالإضافة إلى ذلك، فحصت الدراسة تدفق الدم في الجلد والتعرق لدى 36 رجلاً و 24 امرأة تم تدريبهم عند درجة حرارة 28 درجة مئوية ورطوبة 36%.

وطلب منهم الباحثون الأستراليون ممارسة الرياضة الخفيفة والمتوسطة، مع ارتداء سراويل قصيرة أو جاكيتات نسائية، وممارسة الرياضة.

وجد الباحثون أن الرجال الأصغر، وكذلك النساء، يفقدون الحرارة في كثير من الأحيان من خلال زيادة تدفق الدم، بدلاً من فقدان العرق.

واتضح أن الرجال أكثر عرضة للتعرق في جميع أنحاء أجسادهم من النساء، بفارق لا يزيد عن 5% ؛ هذا يعني أن النساء والرجال يتعرقون بنفس المقدار تقريبًا.

قال مؤلف الدراسة شون نوتلي: ?كان يعتقد منذ فترة طويلة أن الجنس يؤثر على العرق وتدفق الدم إلى الجلد أثناء الإجهاد الحراري، لكننا وجدنا أن هذه الاستجابات لفقدان الحرارة لم تكن مرتبطة بالجنس?.

على وجه الخصوص، تم نشر جميع الأبحاث في مجلة علم وظائف الأعضاء التجريبي.

لذلك، يمكن استنتاج أن الفروق بين الجنسين في فقدان الحرارة والاستجابة للعرق تعتمد على حجم الجسم وليس الجنس، مما يعني أن الأفراد الأكبر حجمًا يتعرقون أكثر من الأفراد الأصغر أثناء التمرين في ظل ظروف دافئة ومقبولة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn