تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

جامعات جنوب أستراليا تطالب بعودة الطلاب الدوليين

أصدرت جامعات جنوب أستراليا نداء إلى الحكومة الفيدرالية للسماح للطلاب الدوليين بالعودة إلى البلاد.

وفقا لبيانات ، انخفض الالتحاق الدولي في جامعات جنوب أستراليا بنسبة 33 في المائة وسط وباء كوفيد-19، مما أدى إلى شل ميزانياتها.

قال سيباستيان رانيسكولد، نائب رئيس جامعة فليندرز ونائب مستشار (دولي)، إن التراجع كان “مقلقا جدا” للجامعات واقتصاد جنوب أستراليا الأوسع، داعيا إلى “التنشيط العاجل” لخطة لقدوم الطلاب الدوليين.

وقال لـ((نيوز كورب أستراليا)) “يمكن أن يشمل ذلك مرافق الحجر الصحي المخصصة للطلاب الدوليين لضمان عدم تأثير عودتهم على جهود العودة العامة”.

قبل الوباء، كانت قيمة الطلاب الدوليين ملياري دولار أسترالي (1.54 مليار دولار أمريكي) سنويا لاقتصاد جنوب استراليا.

انخفضت معدلات الالتحاق في جنوب أستراليا من الصين، أكبر سوق للتعليم الدولي في الولاية، بنسبة 20 في المائة، وانخفضت نسبة الالتحاق من الهند، ثاني أكبر سوق لها، بنسبة 35 في المائة منذ بداية الوباء، وفقا لـ((نيوز كورب أستراليا)).

وكشفت التوقعات المدرجة في الميزانية الفيدرالية للسنة المالية 2021-2022 أن الحكومة الفيدرالية لا تتوقع إعادة فتح الحدود الدولية لأستراليا حتى منتصف عام 2022.

وقالت جاكلين لو، نائبة مستشار (دولي) في جامعة أديلايد، إن الأخبار “مخيبة للآمال ومقلقة جدا” للجامعة.

كان وزير التعليم آلان تودج قد قال في يناير كانون الثاني إن الحكومة منفتحة على “جميع الخيارات” لعودة الطلاب الدوليين، ودعا حكومات الولايات والأقاليم إلى تقديم مقترحات إلى الحكومة الفيدرالية.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn