تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تكنولوجيا فائقة لغرب سيدني

كشف رئيس جامعة غرب سيدني بروفسور بيرني غلوفار عن خطة طموحة تقدر بـ 3،4 مليار دولار لإقامة محور الابتكار والمعرفة في البنى التحتية للتكنولوجيا الفائقة في هوكسبري، بنريث وكامبلتاون.

واسس محور الابتكار لغرب سيدني بهدف التخطيط والاستثمار في البنى التحتية من اجل تطوير وتنمية الاعمال والمصالح وخلق فرص عمل للمناطق الغربية لسيدني التي تعتبر في المستقبل اهم اقليم في استراليا.

وسوف تركز اعمال المحور على المشاريع الرئيسية من بينها مطار بادجري كريك وبرامج الطرق والسكة الحديد وخلق الآلاف من الوظائف للعمال المهرة المحليين.

واضاف بروفسور غلوفار ان المحور سوف يربط بين الابتكار والمعرفة بطريقة متخصصة جداً.

وسوف يركز المركز في هورنسبي على الاعمال والمصالح والزراعة والبيئة.

ويركز محور بنريث على العلوم، الهندسة، التكنولوجيا، التعليم والصحة في حين يركز محور كامبلتاون على مدرسة الطب، مدرسة عيادة جديدة وعلم التشريح.

سوف يتم تأسيس مركز العلوم بتكلفة 50 مليون دولار ويستهدف الطلبة في المدارس من اجل مواكبة التعليم الدولي في الدول المتقدمة مثل مركز هونغ كونغ ومركز سنغافوره.

سوف يؤسس مركز العلوم لغرب سيدني في جامعة غرب سيدني في منطقة بنريث وهو مدعوم من قبل الاكاديمية الاسترالية للعلوم.وسيكون المركز حاسماً في جذب الشباب للتخصص في العلوم والكومبيوتر والهندسة والرياضيات ويقع حول مطار غرب سيدني.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn