تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تعليمات الإحصاء السكاني تصل بصناديق البريد في كل أنحاء أستراليا

بدأ مكتب الإحصاءات الأسترالي (ABS) بإرسال تعليمات حول كيفية ملء استمارة الإحصاء السكاني إلى أكثر من 10 ملايين منزل أسترالي، وذلك قبل موعد الإحصاء يوم الثلاثاء في 10 آب/أغسطس. سيستلم حوالي 85% من المنازل في أستراليا رسالة تشرح كيفية ملء الاستمارة على الإنترنت أو كيفية طلب استمارة ورقية.

وبدلاً من ذلك، قد تستلم بعض المنازل استمارة ورقية ومغلفاً ثمن إعادته مدفوع مسبقاً . يشمل ذلك الطلاب الأجانب والزوّار المقيمين في أماكن مثل الفنادق أو مواقع التخييم أو مساكن الطلاب. هناك تعليمات على الاستمارة الورقية إذا كانوا يفضلون ملء الإحصاء على الإنترنت.

وقال السيد آندرو هاندرسن، المدير التنفيذي والناطق الرسمي الوطني باسم الإحصاء السكاني، “الرجاء تفقُّد صندوق البريد الخاص بكم. نشجع الناس على ملء الإحصاء ما أن يستلموا تعليماتهم، إذا كانوا يعرفون أين سيكونون يوم الثلاثاء في 10 آب/أغسطس”.

وأضاف أن “هذا يعني أنه لا يترتب عليكم الانتظار وملء الاستمارة في ليلة واحدة. نعلم أن هذه المرونة في ملء الاستمارة هي أكثر ملاءمة للناس”.

وأوضح أن “الناس سيتمكنون من ملء الإحصاء عبر الإنترنت، أو على هاتفهم المحمول أو على الاستمارة الورقية. نعمل أيضاً على تسهيل مشاركة الجميع في الإحصاء بقدر الإمكان، مع توافر مجموعة من وسائل المساعدة والدعم”.

وشدّد السيد هاندرسن على أهمية دعم المجتمعات المتعددة الثقافات ليتم تعدادها في الإحصاء.

وقال “إن معلومات الإحصاء، مثل بلد الولادة واللغات المحكية في المنزل، تساعد على توفير المعلومات للخدمات ووسائل الدعم المهمة الخاصة بمجتمعات المهاجرين واللاجئين في كل أنحاء أستراليا”.

وأضاف أنه “سيتوافر الدعم وجهاً لوجه حيثما تسمح بذلك قيود الـ  COVID-19، بما في ذلك إقامة مراكز آنية وجلسات ملء الاستمارة”.

وقال “إذا كنتم حالياً خاضعين للإقفال العام، فهناك مساعدة متاحة بلغات غير الإنكليزية. المعلومات المترجمة متوافرة على موقعنا الإلكتروني، أو يمكنكم الاتصال بخدمة الترجمة الخطية والشفهية الوطنية

(TIS National) على الرقم

. “131 450

وقد دعا السيد عمر إنسكارا، العضو الاستشاري في مجلس التعددية الثقافية لنيو ساوث ويلز  وداعم للإحصاء السكاني 2021، المجتمعات المتعددة الثقافات للمشاركة.

وأوضح أن “بيانات الإحصاء تُستخدم لتوفير المعلومات للمنظمات الاجتماعية والحكومة والمصالح التجارية من أجل اتخاذ القرارات المهمة بشأن الخدمات والمبادرات التي تؤثر بشكل مباشر على مجتمعاتنا ويمكنها أن تقدم الدعم لها”.

وأشار إلى أنه “يمكن لكل شخص في أستراليا أن يحدث فرقاً في مجتمعه، بمجرد أن يكون مشمولاً بالإحصاء. تُعتبر الأرقام الخاصة باللغة وبلد الولادة أساسية لأنها تساعد على توفير لمحة سريعة عن نموّنا وتغيُّرنا السكاني المتعدد الثقافات”.

لمزيد من المعلومات بلغتكم، زوروا

www.census.abs.gov.au/language

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn