تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تعديل وزاري على حكومة موريسون نتيجة الفضائح الجنسية

أعلن رئيس الوزراء سكوت موريسون عن تعديل وزاري أتى على خلفية الفضائح التي هزت المشهد السياسي الأسترالي خلال الاسابيع الاخيرة وطالت وزيرين فيدراليين على الأقل.

وبموجب هذا التعديل يتولى بيتر داتون حقيبة الدفاع بدلا من الوزيرة ليندا راينولدز التي كلفت بحقيبة شؤون الخطة الوطنية لتأمين المعاقين وستحصل كارين أندروز على وزارة الأمن الداخلي التي كان داتون يشغلها. وتم تعيين وزيرة التوظيف ميكاييلا كاش بدلا من كريستشيان بورتر في منصب المدعي العام الفيدرالي، بات بورتر وزيرا للصناعة والعلوم والتكنولوجيا.

وكان رئيس الوزراء يتعرض لضغوط شديدة إثر الفضائح الجنسية التي سلطت الضوء على التمييز ضد المرأة في الثقافة السياسية وأثارت تظاهرات في جميع أنحاء البلد.

وقال موريسون إن التشكيلة الحكومية الجديدة ستضمن لأستراليا الثبات والاستمرار في مواجهة التحديات الراهنة.

فقد اتُّهم بورتر بأنّه اغتصب حين كان لا يزال طالباً  زميلة له كان عمرها يومها 16 عاماً وتوفيت في حزيران/يونيو. وهو ما نفاه بورتر نفى بشكل قاطع.

أما ليندا رينولدز فتعرضت لانتقادات بسبب سوء التعامل مع تحقيق في واقعة اغتصاب مفترضة مع الموظفة السابقة في الحكومة بريتاني هيغنز التي تدعي أن زميلا لها اغتصبها عام 2019 داخل البرلمان في مكتب ليندا رينولدز في وقت كانت وزيرة الدفاع.

دعوات لاستقالة وزيرة الدفاع ليندا رينولدز لعدم انكارها وصف بريتاني هيغينز بالـ”البقرة الكاذبة”

وكان الاثنان في إجازة مرضية، وكان رئيس الوزراء يؤكد حتى الآن أنهما سيستأنفان مهامهما.

وأعلن مورسون أيضا عن ترقية عدد كبير من النساء  داخل الحكومة مؤكدا أن الفريق الجديد يتميز بـ”أكبر تمثيل للنساء” في تاريخ الحكومات الأسترالية.

في غضون ذلك، و في حلقة جديدة من مسلسل الفضائح التي تم تداولها مؤخرا، أعلنت النائبة الفيدرالية من الحزب الوطني آن وبستر انها تقدمت بشكوى رسمية ضد أحد زملائها بعد تحرشه بها جنسيا في البرلمان الاسبوع الماضي. و أوضحت وبستر أنها قدمت الشكوى لزعيم الحزب الوطني، نائب رئيس الوزراء مايكل ماككورماك.

و علم أن الشخص المعني قدم اعتذارا لوبستر بعد الحادثة و تعهد بعدم تكرار هذا السلوك مجددا. و شددت النائبة على ضرورة إحداث تغيير جذري في الثقافة السائدة في مكان العمل داخل وخارج البرلمان.عن أس بي أس

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn