تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ترمب يؤكد ثقته بالفوز… وبايدن يقول إن أميركا اكتفت من «فوضى» الرئيس

ندد الرئيس الأميركي دونالد ترمب ، عشية الانتخابات الرئاسية، باستطلاعات الرأي “المزورة” التي تتوقع فوز منافسه الديمقراطي جو بايدن، مبدياً ثقته بتحقيق انتصار.

وقال ترمب أمام أنصاره في فايتفيل بولاية كارولاينا الشمالية في أول تجمع من خمسة يشارك فيها في اليوم الأخير من الحملة: “غداً، سنفوز بأربعة أعوام إضافية في البيت الأبيض”، وفق ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

بدوره، اعتبر المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية خلال تجمع  في أوهايو، أن الولايات المتحدة “اكتفت بما شهدته من فوضى” خلال رئاسة دونالد ترمب. وقال بايدن “شبعنا من الفوضى… شبعنا من التغريدات، من الغضب، من الكراهية، من الفشل وانعدام المسؤولية”، مضيفاً: “حان الوقت ليحزم دونالد ترمب حقائبه ويعود إلى منزله”.

ووفقاً لمتوسط استطلاعات الرأي الذي حدده موقع “ريلكليربوليتيكس”، يتقدم بايدن السباق إلى البيت الأبيض بحصوله على 51 في المائة من نوايا التصويت، متقدماً بـ6.7 نقاط على دونالد ترمب (44.3 في المائة).

وقالت شركة “لادبروكس كورال” البريطانية للمراهنات، إن المضاربين رجحوا إعلان نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية اليوم الأربعاء. وقال ماثيو شاديك مدير قسم المراهنات السياسية في الشركة، إن احتمالات إعلان الفائز في الانتخابات مساء الثلاثاء تبلغ 24 في المائة، في حين تصل إلى 35 في المائة اليوم الأربعاء، و31 في المائة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) أو بعده. وأضاف أنه يتوقع “استمرار إحصاء الأصوات لبضعة أيام في كل ولاية” إذا كان للرئيس دونالد ترمب الفوز بولاية جديدة.

وقال إن من غير المرجح أن تخرج النتائج النهائية من بنسلفانيا قبل عدة أيام، مشيراً إلى أنه “إذا اقتصر الأمر على ولاية واحدة فقد تكون هي”.

وتقول شركات المراهنات، إن انتخابات الرئاسة الأميركية تتجه لأن تكون أكبر حدث للمضاربة على الإطلاق.

وقال باتريك فلين المحلل السياسي في شركة “سماركيتس” للمراهنات، إن نحو نصف المضاربين في الشركة التي مقرها بريطانيا يتوقعون إعلان النتيجة (الثلاثاء) أو (الأربعاء). وأضاف أن النصف الآخر يتوقعون إعلانها يوم (الخميس)، أو ما بعد ذلك، مشيراً إلى أن أغلبية هؤلاء يتوقعونها “في التاسع من نوفمبر أو بعد ذلك”.

وتوقعت شركة “سماركيتس” فوز بايدن بالرئاسة بنسبة اثنين من ثلاثة. وكانت شركة “بيتفير” للمراهنات قد قالت يوم الجمعة، إن فرص فوز بايدن تصل إلى نسبة 65 في المائة مقابل 35 في المائة لترمب.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn