تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

ترامب يقيل وزير الدفاع مارك إسبر و يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية 2024؟ 

   قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إنه أنهى خدمة وزير الدفاع مارك إسبر وعيّن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، قائماً بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري، وفق ما ذكرته وكالة “رويترز” للأنباء.

وقال ترامب على “تويتر”: “تم إنهاء خدمة مارك إسبر… يسعدني أن أعلن أن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب (الذي أقر مجلس الشيوخ تعيينه بالإجماع) والذي يحظى باحترام واسع، سيكون القائم بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري”، مضيفاً “كريس سيقوم بعمل رائع”.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان هزيمة ترمب أمام الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وسيكون كريستوفر ميلر وزيراً بالوكالة حتى 20 يناير (كانون الثاني) 2021. وهو الخامس الذي يتولى وزارة الدفاع في عهد ترمب بعد الجنرال السابق في مشاة البحرية جيم ماتيس والمهندس في “بوينغ” باتريك شاناهان وقائد البحرية ريتشارد سبنسر الذي تولى المنصب لوقت قصير في انتظار موافقة مجلس الشيوخ على تسمية إسبر في يوليو (تموز) 2019.

من جهة ثانية، كشفت تقارير إعلامية أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة المقررة عام 2024.

وكتب موقع “أكسيوس”، استناداً إلى مصادر مطلعة أن ترمب تحدث عن هذا الموضوع مع مستشاريه.

وتجدر الإشارة إلى أن ترمب لم يعترف حتى الآن بهزيمته في الانتخابات الأميركية التي خاضها قبل أيام أمام منافسه الديمقراطي جو بايدن الذي فاز بها ليصبح الرئيس الأميركي المنتخب.

ويسمح القانون في الولايات المتحدة بتولي منصب الرئيس لولايتين حداً أقصى، سواء كانتا متتاليتين أو منفصلتين، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وإذا اعتزم ترمب فعلياً الترشح لمنصب الرئاسة فإنه سيظل شخصية محورية في الحزب الجمهوري الذي سيطر عليه على نحو واسع خلال السنوات الماضية، كما يمكنه في هذه الحالة أن يجمع تبرعات لحملته الانتخابية.

وكان ترمب قد أعلن اعتزامه ترشحه لانتخابات 2020 عند توليه السلطة في 2017.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn