تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تخفيض معدل الفائدة على بطاقات الإئتمان

اعلن المدير التنفيذي لمصرف G & C Mutual Bank ديفا تايلور ان المصرف سوف يخفض معدل الفائدة على بطاقات الإئتمان من 15،99 في المئة الى 5،99 في المئة للذين لديهم سجلاً جيداً من تسديد القروض المالية.
ومصرف G & C Mutual Bank هو بريطاني وله عشرة فروع في سيدني وملبورن وكان اسمه State Government Employerrs Credit Union وكذلك اعلنت المؤسسة المالية Society One التي تملكها مؤسسة نيوز كورب استراليا والملياردير جيمس باكر وعائلة ستوكس عن تخفيض معدل الفائدة على بطاقات الإئتمان للذين لديهم سجل جيد في تسديد القروض.
ومن المتوقع ان يوفر المتسوقون 100 دولار سنوياً على بطاقات الائتمان وذلك في محاولة الامساك بالمؤسسات التي تفرط في فرض رسوم على البطاقات ومن بينها خطوط الطيران ومؤسسات الاتصالات والطاقة.
وسوف تقدم المفوضية الاسترالية للمنافسة والاستهلاك بمراقبة المؤسسات وعدم فرضها رسوم اعلى من المقرر.
وكان قد أجرى المدير العام لمصرف الكومنولث ديفيد موري تحقيقاً في الرسوم على بطاقات الإئتمان واوصى بإلتزام المؤسسات بالرسوم المقررة وهي 12 سنتاً اي بمعدل 0،5 في المئة من الاجراءات المصرفية.
وقال وزير الخزانة سكوت موريسون ان مجلس الوزراء سوف ينظر في نتائج تحقيقات لجنة المراجعة للرسوم على بطاقات التأمين بتخفيضها.
فعلى سبيل المثال فإن كوانتس تفرض 7 دولارات كرسوم للحجز على السفر محلياً في استراليا باستعمال بطاقات الإئتمان و30 دولاراً على السفر للخارج بإستعمال بطاقات الإئتمان في حين تفرض مؤسسة الطيران جيت 8،50 دولارات على السفر محلياً و12،50 دولاراً للحجز للسفر خارج استراليا.
وتفيد تحقيقات اللجنة ان متوسط الرسوم التي تتقاضاها المؤسسات المالية 130 دولاراً سنوياً اي بمقدار اجمالي هو 1،6 مليار دولار سنوياً.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn