تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

تخفيض ارصدة المتقاعدين للتأهيل لمعاش التقاعد من 1،15 مليون دولار الى 820 الف دولار

من المتوقع ان تحتوي الموازنة العامة التي يصدرها وزير الخزانة جو هوكي الاسبوع المقبل تخفيض ارصدة المتقاعدين لمعاش التقاعد من 1،15 مليون  دولار الى 820،000 دولار من اجل توفير الحكومة 2 مليار دولارعلى ان تشمل الارصدة منزل  العائلة.
ولن تشمل الموازنة فهرسة معاش المتقاعدين مما يعني ان يصبح 4 ملايين مواطن في حالة مالية افضل اذ تبلغ حالياً فاتورة معاش التقاعد 42 مليار دولار.
ومن ناحية اخرى امتدح هوكي الاصلاح الاقتصادي الذي ادخلته حكومة نيوزلندا  والذي يتميز بتخفيض الضريبة على الدخل الشخصي وعلى الشركات ورفع ضريبة السلع والخدمات وهو مثال يحتذى به لاستراليا من اجل زيادة النمو الاقتصادي.
فقد ارتفع سعر صرف الدولار النيوزلندي الى درجة  مماثلة للدولار الاسترالي اذ ان نيوزلندا ليس لديها ضريبة جدول الموظفين او ضريبة على ارصدة المكاسب الرأسمالية ولا ضريبة على الرعاية الصحية.
واكد هوكي انه يجب دراسة الاصلاح الاقتصادي الذي ادخلته نيوزلندا وزيادة معدل النمو الاقتصادي فيها من اجل المستقبل.
نتيجة الاصلاح فقد انخفض معدل البطالة وارتفع مستوى المعيشة وتتميّز موازنتها بالفائض المالي في حين ان استراليا لا تزال تطبق النظام الاقتصادي بتجاهل انتهاء ازدهار قطاع التعدين.
واضاف هوكي انه يشعر بالقلق إزاء تسديد استراليا مئة مليون دولار يومياً كفائدة الديون الحكومية ولو تم توفير هذا المبلغ لأمكن استعماله في مجال الخدمات الاجتماعية الهامة او استثماره في البنى التحتية الحيوية.
واعلن هوكي كذلك عن اقامة لجنة عمل لمكافحة الجرائم المالية التي اصبحت تمثل تهديداً للأمن الوطني والتهرّب من دفع الضريبة وجرائم تزييف الهويات والتحايل على نظام الادخار التقاعدي والاستثمار.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn