تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

بيريجكليان في الأليزيه؟!

بيريجكليان في الأليزيه؟!

أنطوان القزي

سنة 2014 انتقد الرئيس الفرنسي السابق فرنسوا هولاند المساس بحياته الخاصة بعد ان كشفت مجلة المشاهير الفرنسية “كلوسر” عن علاقة تربطه بممثلة فرنسية ما يطرح تساؤلات حول أمن الرئيس الفرنسي.

و اعرب هولاند عن “اسفه الشديد لهذا الانتهاك للحياة الخاصة التي يحق له بها كأي مواطن عادي” مشيرا الى انه “يدرس امكانات الرد على هذا المقال بما في ذلك قضائيا”.

وفي ملف من سبع صفحات مرفق بصور لا تظهر أبدا فرنسوا هولاند (59 عاما) مع الممثلة جولي غاييه (41 عاما)، اكدت المجلة ان الثنائي يعيش ( الصورة)  “قصة حب سرية”.

ونشرت المجلة صورا تظهر الممثلة تدخل في 30 ديسمبر 2013 الى المبنى الذي تقيم فيه في قلب باريس قرب القصر الرئاسي ثم صورة رجل يعتمر خوذة يفترض ان يكون هولاند ينزل من دراجة نارية يقودها الحارس الشخصي للرئيس.

وكتبت المجلة: “قرابة رأس السنة انضم الرئيس معتمرا خوذة على دراجته النارية الى الممثلة في منزلها حيث اعتاد الرئيس قضاء الليل” معلقة: “صور مدهشة”.

وطرحت مسألة امن الرئيس موضحة انه كان “برفقة حارس شخصي واحد يحفظ سر هذه اللقاءات مع الممثلة ويجلب لهما حتى الكرواسان”.

ولم يتزوج هولاند ابدا. وكان انفصل في يونيو 2007 عن المرشحة السابقة لرئاسة الجمهورية سيغولين رويال التي انجبت منه اربعة اولاد. ومذذاك اصبحت الصحافية فاليري تريفيلير (48 عاما) شريكة حياته، وقامت على غرار السيدات الاولى السابقات، بنشاطات في المجال الانساني منذ وصول هولاند الى الاليزيه في مايو أيار 2012.

 

وكان الظهور العلني الاخير لهولاند وشريكته في مطلع سنة 2014 عندما قاما في الاليزيه امام الكاميرات بقطع قالب الحلوى التقليدي بمناسبة السنة الجديدة وتوزيعه على العاملين في القصر.

وفي 2012 شاركت الممثلة في شريط اعلاني في حملة فرنسوا هولاند الانتخابية وصفت فيه المرشح للرئاسة آنذاك بأنه رجل “متواضع” و”رائع” و”ينصت فعلا الى الآخرين”.

وقالت رئيسة تحرير المجلة لورانس بيو امس انه يجب “التقليل من أبعاد” نشر هذه الصور. واضافت: “انه رئيس عادي وشخص عادي. انه رئيس وقع في شباك الحب ويعيش قصة غرام”.

ولم تعد الحياة الخاصة للشخصيات السياسية في فرنسا وخصوصا رؤساء الجمهورية محرمة.

ونسبت علاقات عديدة الى رؤساء سابقين مثل فاليري جيسكار ديستان (1974-1981) وجاك شيراك (1995-2007) وفرنسوا ميتران (1981-1995) الذي اعترف بانه اب مازارين التي ولدت من علاقة اقامها خارج اطار الزواج. وهو الذي كان يدلف كل مساء الى منزل عشيقته آن بانجو في باريس على مرأى من كاميرات الصحافيين الذين لم ينشروا له صورة؟.

وكان نيكولا ساركوزي اول رئيس فرنسي تطلق وتزوج خلال ولايته الرئاسية من المغنية وعارضة الأزياء كارلا بروني

لو كانت بيريجكليان في الأليزيه، ما  الذي كان سيحصل؟.

 

وللتذكير فقط، كان رئيس الوزراء الأسترالي الأسبق بوب هوك زير نساء.. وشيّعته أستراليا بأحرارها وعمّالها بالأمس القريب على أنه أيقونة أسترالية لا تتكرّر؟!.

 

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn