تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

بيرد يشارك في احتفالات الذكرى السبعين لتأسيس الأمم المتحدة

في  24 من شهر تشرين الاول تحتفل الامم المتحدة بالذكرى السنوية للشريط الازرق. وتقوم دول اعضاء في الأمم المتحدة باضاءة 200 من اشهر المعالم لديها والمنتشرة حول العالم. مراكز اثرية، جسور، متاحف، ومعالم سياحية مميزة في 60 بلداً حول العالم، من ضمنها مقر اللجنة الاقتصادية في اميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في سانتياغو وتشيلي، وتعتبر هذه رمز الهندسة المعمارية الحديثة في اميركا اللاتينية.
كما اضيئت معالم شهيرة، مثل دار الاوبرا هاوس في سيدني واهرامات الجيزة في مصر، وتمثال المسيح المخلص في ريو دي جنيرو وبناية Empire State Building في نيويورك، ومتحف الارميتاج في روسيا، ومدينة البتراء الأثرية في الاردن، وبرج بيتزا المائل في ايطاليا وقصر ادنبره في المملكة المتحدة وقصر الحمراء في اسبانيا من ضمن اشياء عديدة اخرى.
ويتذكر العالم في هذا اليوم مرور 70 عاماً من دعم الأمم المتحدة للسلام والتنمية وحقوق الانسان.  ويتحول في هذه المناسبة العالم الى اللون الازرق وهو شعار الأمم المتحدة».
وتجدر الاشارة ان الاحتفالات بدأت في نيوزلندا ثم استراليا  مع اضاءة دار الاوبرا هاوس، ويتحرّك من هنا اللون الازرق نحو بلدان العالم بأسره. ويُضاء مركز الأمم المتحدة طوال يومين.
وشارك في احتفالات سيدني رئيس حكومة الولاية مايك بيرد الممثلة الاسترالية الشهيرة  كيت بلانش. وتجوّل الاثنان بالمناسبة حول دار الاوبرا وفي ارجاء متحف الفنون المعاصرة في سيدني.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn