تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

بيتر كوستيلو يعلن ان الاستراليين لم يعودوا يثقوا بنظام التقاعد

صرح وزير الخزانة السابق بيتر كوستيلو ان الاستراليين لم يعودوا يثقوا بنظام التقاعد انه قادر على رعاية مصالحهم على المدى البعيد.

وصرح كوستيلو لبرنامج 7:30 على الـ  ABC ان التغييرات التي ادخلت على قانون التقاعد في السنوات الاخيرة قد اضرت بثقة المواطنين في هذا النظام.

وقال انه احصى خلال الحكومة السابقة 33 تعديلاً في الميزانيات وفي مراجعات قوانين التقاعد، وهو يعتقد انها اساءت اليه.  لذا اصبح المواطنين يشكون بالضمانات التي يوفرها بنظام التقاعد، واصبحوا يخشون احتجاز اموالهم في نظام قائم على الالزام في الوقت الحالي. واكد ان المواطنين يريدون ضمانات ان مدخراتهم هي في مأمن.

وقال : ان اردت ان تودع اموالك لـ 20 او 30 او 40 سنة فانك تطلب الحصول على ضمانات ان هذه الاموال ستكون متوفرة عندما تذهب الى التقاعد، واعتقد انه يتوجب على الحكومة ان توفر هذه الضمانات.

فقد اظهرت مراجعات اللجنة الانتاجية للتقاعد التي نشرت امس ان معظم الاستراليين يخصصون فقط كميات صغيرة من المال كمدخرات تقاعد. وتبين ان 40 بالمئة من الاستراليين ليس لديهم اية مدخرات على الاطلاق، وهذه النسبة هي لمواطنين تصل اعمارهم الى سن 64 ، في حين ان 17 بالمئة ممن تبلغ اعمارهم 80 سنة لديهم مدخرات تقاعد.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn