تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

بطرس: دور الأم أفضل أدواري

يوليوس هاشم

إطلالاتها على الشاشة لها رونقها، وضحكتها لها وقعها، وكلامها له مكانته. تطلّ فيفرح بها الجمهور، تغيب فتبقى في الأذهان والأشواق. كارلا بطرس التي تختار أدوارها بعناية، لا تتأخّر لحظة عن لعب أهمّ دورٍ في حياتها: دور الأم.
{ قريباً ينتظر الجمهور مشاهدتك في فيلم «باباراتزي» مع رامي عيّاش، فمتى الموعد؟
– يبدأ عرض الفيلم في الصالات في 17 كانون الأول، وأعتقد أنّ الناس سيحبّون ما سيشاهدونه من حبّ ورومانسية وموسيقى وغناء، ومشاهد جميلة من لبنان ومصر.
{ أنتِ ضيفة شرف في الفيلم، صحيح؟
– صحيح، أنا والممثل عزّت أبو العوف. لم أفكّر طويلاً بمساحة دوري وخصوصاً بعدما لاحظت أنّ الفيلم يقدّم الممثلين اللبنانيين بطريقة جيّدة ولائقة إلى السينما المصرية. أنا مثلاً أدخل إلى مصر وإلى الجمهور المصري بطريقة محتشمة وراكزة.
{ يبدو أنّ السبحة كرّت وستبدئين بتصوير فيلم ثانٍ؟
– (متفاجئة) كيف عرفت؟!
{ العصفورة أخبرتنا. هل كلامها صحيح؟
– عند صدور هذه المقابلة أكون قد بدأت تصوير مشاهدي. وقبل أن تسألني عن التفاصيل سأقول لك إنّني لا أستطيع الإفصاح عن شيء سوى أنّه فيلم لبناني يضمّ الكثير من الضيوف النجوم، وأنا سألعب دوراً كوميدياً فيه الكثير من المواقف الطريفة.
{ هو من بطولة وسام صبّاغ؟
– يبدو إنّكُن بتعرفو كل شي! (ضاحكةً)
{ عرفنا أيضاً أنّ مسلسلاً جديداً عُرض عليك.
– كلّ معلوماتك صحيحة، بس المشكلة إنّو ما بقدر أعطي معلومات كتير.
{ إذاً رح نقبل بمعلومات قليلة!
– (تضحك وتفكّر) المسلسل… هو عبارة عن… لحظة تَ لاقي الكلمات… المسلسل مافيوزي بوليسي مشوّق، لبناني عربي، مبني على قصص لبنانية حقيقية، بِضُم 13 نجما من لبنان، بالإضافة الى ممثلين من مصر ومن الإمارات… (بخفّة ظلّ) وما تسألني أي شي عن هالموضوع!
{ طيب، ما رح إسألك بقا. نحنا منعرف أهمية تكوني مع بناتِك بالنسبة إلِك؛ لأي درجة عم تواجهي تحدّي وصراع بين الأمومة وبين مسيرتك المهنية والأدوار اللي بدّك تختاريها؟
– أهم دور بلعبو بالحياة هو دور الأم؛ هيدا الدور الوحيد اللي ما بشبع منّو، وكل الإشيا التانية بتكون متل البهارات حولو. أهم شي إنّو كون حدُّن لمّا يعوزوني، ولهالسبب مرّات ببعد شوي عن الجمهور. ولمّا إرجع طلّ على الشاشة بجرّب تكون أدواري على مستوى معيّن تَ كون موجودة بِ شي مرتّب.
{ ما مدى صعوبة هذا الإختيار، وخصوصاً أنّ هذه المواصفات قليلة نسبياً مقارنة مع الأدوار «غير المرتّبة»؟
– الأمر صعب حقاً. لكن مع الخبرة صار بإمكاني أن أعرف ماذا يجب أن أختار. والحمد لله، حتّى اليوم أعتقد بأنني لم أقم بأي خطوةٍ ناقصة في مسيرتي المهنية. بالطبع قدّمت أدواراً كانت أفضل من أدوار أخرى، تبعاً لظروف الإنتاج والتصوير، لكن كلّها كانت ضمن المستوى الجيّد.
{ من يعرفك عن كثب يلاحظ مدى تواضعك، وأنّ الشهرة لم تبعدك عن الناس، هل السبب أنّك تربّيتِ في بيتٍ إعتاد الأضواء والشهرة؟
– ربّما يكون هذا أحد الأسباب، فمنزلنا كان يستقبل أكبر الوزراء وأهمّ الشخصيات، وكنت أشعر أنّ هذا الأمر عادي (والدها هو الدكتور لبيب بطرس وعم والدها الوزير السابق فؤاد بطرس). لكن من ناحية أخرى، أنا أعتبر أنّ الممثل، أو كلّ شخص مشهور، يجب أن يكون مثالاً صالحاً أمام الناس. لا يمكن أن ننكر أنّ الناس يتأثّرون بالمشاهير، لذلك من واجبنا أن نعكس تأثيراً إيجابياً، لا سلبياً. أمّا بالنسبة الى التواضع، فأنا لا أملك في قاموسي كلمة «تكبّر»، ولا أقبل بأن أقلّل من قيمة الأشخاص الذين يعبّرون لي عن محبّتهم. أنا جزء من المجتمع وواحدة من الناس، ولا يميّزني عنهم شيء سوى أنّني تحت الأضواء، ولكن ذلك لا يجعلني أكثر أهمية منهم. المشاهير الذين يشعرون بأنّهم أهم من الناس لا بدّ من أنّهم يعانون عقداً نفسية كثيرة، وأنا أشفق عليهم.
{ البعض يقول إنّها الأغلبية الساحقة!
– يصطفلو! أنا أعلّم ابنتَي أن تكونا قريبتين من جميع الناس، وأبرهن لهما ذلك من خلال المَثَل.
{ نعرف أنّك تملكين الكثير من الأفكار المميزة التي تصلح لأن تكون برامج أو مسلسلات أو أفلاما، لماذا لا تستفيدين منها وتستثمرينها كي تبصر النور؟
– في الواقع هذا الأمر يحتاج إلى الكثير من التركيز وإلى وقتٍ لم أكن أملكه بوفرةٍ في السابق. اليوم بعدما كبرت ابنتَي صار بإمكاني التركيز أكثر على هذا الموضوع.
{ أنتِ لم تستثمري أيضاً حتّى الآن صوتك الجميل، ألا تفكّرين في الأمر؟
– كثيرون ممّن يعرفون أن صوتي جميل يطالبون بمشاهدتي أغنّي، على الأقل في أحد البرامج الغنائية. لا أخفي عنك أنّني أحب كثيراً الغناء، ولكن هذا الأمر يحتاج إلى وقت وجهد كبير. كنت وعدتُ نفسي ووعدت ابنتَي بأن أقدّم medley ميلادي يضمّ مجموعة أغانٍ ميلادية بإيقاع حماسي، ولكن يبدو أنّ الوقت دهمني ولن أستطيع إنهاء التسجيل قبل عيد الميلاد، لا أعرف.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn