تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

بريطانيا تسجل أكبر حصيلة يومية لإصابات «كورونا» منذ فبرايرشباط «دلتا» ستشكل 90 % من إصابات «كورونا» في أوروبا بنهاية آب أغسطس

أعلن «المركز الأوروبي لمراقبة الأمراض والوقاية منها»، أمس الاول الأربعاء، أن السلالة «دلتا» ستشكل 90 في المائة من إصابات «كوفيد19» الجديدة في الاتحاد الأوروبي بنهاية أغسطس (آب) المقبل.

وقال «المركز»، في مذكرة نقلتها وكالة الصحافة الفرنسية، إنه في حين أن سلالة «ألفا» المكتشفة في المملكة المتحدة لا تزال سائدة في المنطقة حالياً، فإن نمذجيات «الوكالة الأوروبية» تتوقع أن سلالة «دلتا» التي اكتُشفت في الهند ستمثل 70 في المائة من الإصابات الجديدة في الاتحاد الأوروبي بحلول مطلع أغسطس المقبل، و90 في المائة في نهاية ذاك الشهر.

وأشار «المركز» إلى أن السلالة «دلتا» أكثر قابلية للانتقال بنسبة بين 40 و60 في المائة من المتحورة «ألفا».

وقالت آندريا آمون، مديرة «المركز»، إنه «من المحتمل للغاية أن تنتشر سلالة (دلتا) على نطاق واسع خلال فصل الصيف، لا سيما بين الأفراد الأصغر سناً الذين لا يشملهم التطعيم».

وأضافت: «قد يتسبب ذلك في خطر إصابة الأفراد الأكثر ضعفاً بالعدوى والتعرض لأعراض شديدة والوفاة إذا لم يتم تطعيمهم بشكل كامل».

بريطانيا

سجلت بريطانيا، أمس الاول الأربعاء، 16 ألفاً و135 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، في أكبر حصيلة إصابات يومية منذ 6 فبراير (شباط)، حسب ما ذكرته «وكالة الأنباء الألمانية».

وكان هناك 1508 مصابين بـ»كوفيد – 19» في المستشفيات يوم 21 يونيو (حزيران)، وهي الحصيلة الأحدث على مستوى المملكة المتحدة.

وذكرت وكالة «بلومبرغ» للأنباء أن عدد حالات الوفاة الجديدة المسجلة ظل منخفضاً نسبياً، بواقع 19 حالة وفاة، بمتوسط يبلغ 14.4 حالة خلال آخر سبعة أيام.

يُذكر أن ثلاثة من بين كل خمسة بالغين في المملكة المتحدة (60 في المائة) قد تلقوا تطعيماً كاملاً (جرعتين) ضد «كوفيد – 19». ويتزايد التفاؤل في بريطانيا بأن ينهي تناول جرعات اللقاح العلاقة بين الإصابات والوفيات.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn