تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

برلمان الولاية يصدق على مشروع قانون خصخصة شبكة الكهرباء

مرّر المجلس التشريعي مساء الاربعاء مشروع قانون خصخصة نصف شبكة الكهرباء بعد ان كان موضع جدل مدة 18 عاماً والذي كان القضية المركزية في الانتخابات وفاز بها الإئتلاف بقيادة مايك بيرد.
وقد صدق المجلس التشريعي علي المشروع بعد اجراء المفاوضات مع زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي فريد نايل الذي يشغل ميزان القوى في المجلس.
وقال بيرد : انني اشعر بالسرور ان المجلس التشريعي قد  صدق على المشروع من اجل تأجير 49 في المئة من شبكة الكهرباء لمدة 99 عاماً.
واضاف بيرد: اني فخور بشعب نيو ساوث ويلز فقد صوتوا الى صالح الخصخصة  بعد حملة انتخابية مخيفة في سجل حياة الاجيال المستقبلية اكثر ملاءمة وانتاجاً.
ومن المتوقع ان  يتم التأجير خلال شهر مما يمكن الحكومة من انفاق 7 مليارات دولار على خطوط النقل والمواصلات السريعة لسيدني وبناء نفق عبور ثانٍ للهاربر بتكلفة 2،4 مليار دولار وتحديث الشوارع في الاقاليم بتكلفة 4،1 مليارات دولار.
وقد دعم بيرد في خطة نايل تعديل المشروع بإعطاء العاملين في شبكة الكهرباء ضماناً بالعمل خمس سنوات من اجل الاحتفاظ  بمستحقاتهم مثل الادخار التقاعدي.
ويسرى الضمان على 963  عاملاً في شبكة الكهرباء وسوف توجه حكومة بيرد 20 مليار دولار للاستثمار في البنى التحتية.
وكان رئيس الحكومة العمالي السابق بوب كار قد طرح خطة الخصخصة عام 1997 واعاد احيائها رئيس الحكومة العمالي السابق موريس ييما عام 2008. ولكن لم ينجحا في تنفيذ الخطة بسبب معارضة اتحاد نقابات العمال لها.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn