تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

بالمر على لائحة أغنياء العالم بفضل الصين

زادت الصين ثروة كليف بالمر، وبات يملك نحو 3.8 مليارات دولار.

وفي أحدث تطوّر للنزاع القانوني المعقّد، يبدو أنّ المجموعة الصينية «CITIC» قد مهّدت الطريق لتوسعة أنشطة تعدين خام الحديد الأوسترالية. بعد أن وافقت المحكمة العليا لغرب أوستراليا الأسبوع الماضي على اتفاق، قد يشير إلى نهاية سنوات من الخلافات بين سيتيك وبالمر، بحسب تقرير «فوربس».

بمجرد الانتهاء من الاتفاق على الشروط، وبعد حصول «CITIC» على موافقة هيئة تنظيم الاستثمار الأجنبي للحكومة الأوسترالية، يجب أن تكون «CITIC» مستعدّة لتطوير منجم جديد من خلال ميناء قائم حالياً.

صنّفت «فوربس» بالمر أنه أغنى 743 شخص في العالم. وهو أحد أبرز رجال الأعمال والسياسيين الناشطين في أوستراليا، وقد عمل لفترة وجيزة عضواً في البرلمان الأوسترالي. خطط لإنشاء حديقة ديناصورات في ولاية كوينزلاند، مسقط رأسه، وكذلك مشروع لم يبصر النور؛ صنع نسخة طبق الأصل من «تيتانيك».

يشير أحدث تقدير، استناداً إلى السعر المرتفع الحالي لخام الحديد، إلى أنّ بالمر يجمع نحو مليون دولار يومياً من الأتاوى من الصفقة الأصلية.

وستمنح الاتفاقية الجديدة، التي تم التوصل إليها بعد سنوات من المفاوضات، «CITIC» الحق في استخراج مليار طن إضافي من خام الحديد، من المساكن التي تسيطر عليها شركة بالمر الرئيسية.

ووفقاً لتقرير صحيفة أوسترالية «Australian Financial Review (AFR)» عن قرار أصدره القاضي كين مارتن، سيتلقى بالمر دفعة لمرة واحدة قدرها 142 مليون دولار، و250 مليون دولار سنوياً بمجرد بدء التعدين.

يقال إنّ حكم المحكمة يمنح كلا الجانبين 21 يوماً للنظر في مواقفهما، قبل أن يصدر القاضي مارتن الأوامر النهائية. وصرّح بالمر لـ AFR بأنه راضٍ إلى حدّ كبير عن قرار المحكمة.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn