تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

انخفاض عدد العاطلين عن العمل خلال شهر

اعلم 40،000 عاطل عن العمل الذين لم يبذلوا الجهود للبحث عن العمل بالتحرّك والبحث عن عمل كجزء من النظام الجديد Jobactive.
ففي خلال شهر تموز يوليو وحده اصبح 38،000 شخص يعتمدون على اعانة بداية العمل Newstart وعلاوة الشبيبة جزءاً من الباحثين عن عمل Jobactive بينما 5،000 عثروا على عمل ولا يتلقون اعانة الضمان الاجتماعي.
اما الاشخاص الذين لم يحصلوا على عمل فسوف يتلقون اعانة الضمان الاجتماعي اثناء بحثهم عن عمل.
وكانت الحكومة قد اعلنت عن استثمار 6،8 مليار دولار في نظام Jobactive ليحل مكان النظام القديم Job Services Australia بتقديم الحوافز الأكبر لمقدمي الوظائف والدوافع للعاطلين عن عمل البحث عن عمل.
فقد اسهم النظام الجديد في تخفيض عدد العاطلين عن العمل الذين يتلقون اعانة البطالة في شهر حزيران يونيو من 774،072 شخصاً الى 769،902 شخصين خلال شهر تموز يوليو.
وبالرغم من زيادة عدد المشاركين في العمل لا يزال حزبا العمال والخضر يسعيان لعرقلة مشروع القانون الذي يلزم الشباب الذين تقل اعمارهم عن 25 عاماً الانتظار شهر قبل ان يحصلوا على اعانات الضمان الاجتماعي استناداً الى النظام الجديد لا يساعد الشباب اللجوء الى العمل.
وصرح وزير الخدمات الاجتماعية سكوت موريسون ان حكومة آبوت سوف تواصل تطبيق النظام الجديد استناداً الى انه ليس من الصحيح ان يتخرج الطالب من المدرسة ليتجه لـ سنترلينك.
وقال وزير الخزانة جو هوكي ان برنامج Jobactive الذي قيمته 6،8 مليار دولار هام للاقتصاد لتشديده البحث عن عمل وتقديم المساعدة للذين لا يستطيعون العمل.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn