تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

امرأة فاضلة

Hani-Elturk2

بقلم هاني الترك OAM

ما هي الحياة لماذا نحن هنا؟.. لماذا نعيش؟   لدى صديقة زوجتي إيفيت مسلّم الإجابة .. فهي تبهرني في اعمالها الخيرية في الكنيسة وبالتصاقها بتعاليم السيد المسيح.. فهي تزور المرضى وكبار السن وتطعم الجياع وتتبرع للفقراء.. والسيد المسيح هو القائل: هل اطعمتموني عندما كنت جائعاً؟ هل كسوتموني حينما كنت عرياناً؟.. هل زرتموني عندما كنت مريضاً؟ في الحق اقول لكم اذا كنتم تفعلون ذلك بأحد من اخوتي فأنتم تفعلون بي.
فنحن مدعوون للقيام بهذه الامور الدنيوية لأنها اعمال المحبة الصالحة التي من اجلها خُلقنا.. فإن اعظم الوصايا هي وصية المحبة.. لأن صورة الله في الدين المسيحي هي المحبة.
وقال الرسول بولس: نحن نعمل بتعاليم السيد المسيح لأننا مخلقون في المسيح لاعمال صالحة.. فالحياة وديعة لكل واحد منها لا بد ان يعطي حساباً امام الله عن كيفية استخدامها.. فإن هدفنا على الارض هو ان نمجد الله عن طريق اعمال البر والخير والمحبة والتقوى .
هناك حكمة كتبت على لوحة ضريح امرأة فاضلة تقول:
هنا ترقد السيدة «فلانة» التي نقلت ثروة طائلة الى السماء عن طريق الاعمال الخيرية والآن ذهبت لتستمتع بها في الحياة الابدية.. مع تمنياتي بالعمر الطويل لأبنة الكنيسة الورعة التي استبدلت الزمني بالابدي ايفيت مسلّم.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn