تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

امرأة استرالية مسلمة مثالية

بقلم هاني الترك

By Hani Elturk OAM

الكابتن في القوات البحرية الاسترالية منى شيندي جاءت مع عائلتها من مصر حين كان عمرها ثلاث سنوات ونشأت في استراليا.. التحقت بالقوات البحرية الاسترالية حينما كان عمرها 23 عاماً.. وهي مسلمة متدينة تمارس الفرائض الاسلامية مثل الصلاة والصوم.. وهي سعيدة في مهنتها وتدرّجت حتى وصلت الى مركز مدير الاستشارات الاستراتيجية للقوات البحرية الاسترالية للشؤون الثقافية الاسلامية.. تحافظ على تماسك العائلة وعندما تغيب فترة طويلة في البحار تقوم امها برعاية اطفالها وتغدقهم بالحب والعناية.. وابنة منى تبلغ من العمر الآن (20عاماً)  وابنها (18 عاماً) ومنحت لقب «المرأة المهنية المثالية لنيو ساوث ويلز» التي تقدمها تلسترا كل عام.. وهي تقدم الاستشارة للحكومة فيما يتعلق بإنفاقها المليارات من الدولارات لاستبدال السفن الحربية والدبابات وقوارب المراقبة البحرية..
وشيندي هي ضمن مئة استرالي مسلم يخدمون في جيش الدفاع الاسترالي، 27 منهم بالقوات البحرية.
وتقول شيندي ان الكثير من الاستراليين المسلمين الذي شعروا بالأذى بالحملات العسكرية الاسترالية السابقة والهجمات الارهابية التي قام بها الارهابيون وانطلاقاً من عدم فهم التعاليم  الدينية الصحيحة لتبرير اعمالهم مما خلق الفزع في قلوب الاستراليين غير المسلمين.. حتى ان البعض قد ادان كل الجالية الاسلامية.. ورسالة شيندي للجميع هي :  «يمكنك ان تكون استرالياً فخوراً ولا تزال تعتز بجذورك» .
وتذكر  شيندي خبرتها اثناء المشاركة النشطة في عام 2003 وقت الحرب العراقية وتقول : «نحن آلية لتنفيذ الأوامر التي تصدرها الحكومة المنتخبة ديمقراطياً.. هذا هو دوري وهذا ما اقوم به».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn