تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

امتحانات شهادة الثانوية العامة (HSC) في تشرين الثاني/نوفمبر وعودة جميع التلاميذ إلى المدارس في الفصل الرابع (Term 4)

سوف يعود التلاميذ للتعلّم لوجه وجهاً على مراحل بدءًا من شهر تشرين الأول/أكتوبر، وسوف تُؤجَّل امتحانات شهادة الثانوية العامة (HSC) لغاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر كما سيصبح تلقيح موظفي المدارس إلزامياً استناداً إلى خطة العودة إلى المدارس التي أطلقتها حكومة نيو ساوث ويلز اليوم.   

تأتي هذه الترتيبات بموجب خطة وضعتها “دائرة التربية والتعليم” خلإرجاع التلاميذ إلى المدارس بطريقة تحفظ سلامتهم من COVID أثناء وجود أوامر البقاء في المنزل قيد التنفيذ، وذلك حرصاً على استمرارية التعليم وحماية صحة التلاميذ والمدرّسين والمجتمع.

سوف تبدأ عودة التلاميذ للتعلّم وجهاً لوجه على مراحل يوم الإثنين في 25 تشرين الأول/أكتوبر.

تنوي الدائرة تنفيذ عودة التلاميذ للتعلّم وجهاً لوجه في بيئة مدرسية آمنة من COVID بموجب خطة اعتمدتها وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز وفقاً للمواعيد التالية:

-بدءًا من 25 تشرين الأول/أكتوبر  الصف التمهيدي (Kindergarten) والصف الأوّل (Year 1)

-بدءًا من الأول من تشرين الثاني/نوفمبر  الصف الثاني والسادس والحادي عشر (Year 2, 6, 11)

-بدءًا من 8 تشرين الثاني/نوفمبر  الصف الثالث والرابع والخامس والسابع والثامن والتاسع والعاشر (Year 3, 4, 5, 7, 8, 9, 10)

وبوسع تلاميذ الصف الثاني عشر (Year 12) حالياً العودة إلى المدرسة بشكل محدود وسوف يتواصل هذا الترتيب لما تبقّى من الفصل الثالث (Term 3). وبدءًا من 25 تشرين الأول/أكتوبر سوف يصبح بإمكان تلاميذ الصف الثاني عشر (Year 12) المواظبة على مدارسهم والتواصل مع مدرّسيهم وجهاً لوجه بشكل كامل.

وإذا رُفعت أوامر البقاء في المنزل عن منطقة حكومة (بلدية) محلّية مصنّفة مثار قلق قبل 25 تشرين الأول/أكتوبر، فسوف يتمكن جميع التلاميذ الذين يسكنون أو يدرسون في تلك المنطقة من العودة إلى مدارسهم للتعلّم وجهاً لوجه بموجب إطار الدائرة الخاص بأمان المدارس من COVID.

وإذا ارتفع عدد حالات الإصابة بصورة كبيرة في بعض مناطق الحكومات (البلديات) المحلية المصنّفة مثار قلق، فسوف يُستأنف التعلّم في هذه المناطق من المنزل لحين انخفاض عدد الحالات.   

وسوف يتم تأجيل امتحانات شهادة الثانوية العامة (HSC) لغاية 9 تشرين الثاني/نوفمبر، وستُعلن “هيئة معايير التعليم في نيو ساوث ويلز” (NESA) في أوائل أيلول/سبتمبر عن الجدول الزمني المعدّل والخطوط العامة المعدّلة لإجراء امتحانات HSC مأمونة من COVID. والأمر المهم هو أن تأجيل امتحانات HSC لن يسبب عائقاً أمام طلاب نيو ساوث ويلز لتقديم طلبات الدخول إلى الجامعات.

وسوف يصبح التلقيح إلزامياً على جميع موظفي المدارس في جميع القطاعات بدءًا من 8 تشرين الثاني/نوفمبر. ولهذه الغاية سوف تمنح وزارة الصحة في نيو ساوث ويلز أولوية التلقيح لموظفي المدارس في Qudos Bank Arena في الأسبوع البادئ في 6 أيلول/سبتمبر.

كذلك سوف تُمنح أولوية التلقيح لموظفي مراكز رعاية الطفولة المبكرة

(early childcare) بدءًا من 6 أيلول/سبتمبر. وتحثّ الحكومة جميع موظفي المدارس ومراكز رعاية الطفولة المبكرة على الاستفادة أيضاً من شبكة الأطباء العامين للتلقيح لديهم بأيّ لقاح متوفر في أسرع وقت ممكن.

ويُشار إلى أن معظم موظفي المدارس الحكومية قد تلقوا لتوّهم جرعة واحدة من اللقاح على الأقل بحسب استطلاع رأي أجري مؤخراً على القوى العاملة في المدارس الحكومية.

وسوف تحثّ الحكومة بشدّة جميع التلاميذ المؤهلين لأخذ لقاح على حجز موعد للتلقيح.

وسوف يُمنح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً الأولوية إذا أصبحوا مؤهلين لأخذ اللقاح.

وناشدت الحكومة بشدّة جميع الأهالي الذين لم يتلقّوا اللقاح على القيام بذلك في أسرع وقت ممكن.

وقالت رئيسة حكومة الولاية Gladys Berejikilian إن حكومة نيو ساوث ويلز تعطي الأولوية لسلامة التلاميذ وتعليمهم من خلال خطة موجّهة ومتّزنة للعودة إلى المدارس.

وأضافت السيدة Berejiklian: “إن خطة العودة إلى المدرسة توفّر للأهل والمدرّسين والتلاميذ يقيناً وخارطة طريق حيال العودة إلى التعلّم وجهاً لوجه.”

“إننا ندرك مدى صعوبة الأشهر القليلة الماضية على المجتمع المدرسي ونحن ممتّنون جداً للتضحيات الكبيرة التي بذلها الأهل والمدرّسون والتلاميذ؛ ويُرجى الاستمرار في حماية تلاميذنا بالحصول على اللقاح في أسرع وقت ممكن.”

وشدّدت “وزيرة التربية والتعلّم في مرحلة الطفولة المبكرة” السيدة

Sarah Mitchell على أهمية تعليم التلاميذ وسلامتهم، وقالت: “إن الصفوف هي أفضل مكان يتعلم فيه التلاميذ وأتوجه بالشكر إلى كافة أبناء المجتمع على الدور الذي لعبوه في تلقيّ اللقاح والمساهمة في خطة عودة التلاميذ إلى المدارس.”

الاتصالات الإعلامية Hayley Ashburner | مكتب رئيسة حكومة الولاية | 0429 891 159

Michael Fairbairn | الوزيرة Mitchell | 0417 785 910

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn