تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

النوري وفواخرجي يتشاركان بطولة «أحمر»

أعلنت شركة «سما الفن» أنّ قائمة أبطال مسلسل «أحمر» ستضمّ النجمين عباس نوري وسلاف فواخراجي. ومن المرجح أن ينضم كلّ من سلوم حداد وديمة قندلفت إلى العمل قريباً بحسب ما كشفه مصدر في الشركة.
هذه المشاركة الأولى بالنسبة للنوري وفواخرجي في الأعمال الدراميّة الجاري إعدادها لهذا الموسم. وسيؤدّي النوري في المسلسل دور المحامي والقاضي في جهاز الرقابة والتفتيش، الذي يدخل في صراع مع رجل الأعمال همام الفاسد والمتنفّذ، وعضو غرفة صناعة دمشق.
تبدأ أحداث العمل بمقتل المحامي، ويتولى التحقيق في الجريمة صديق عمره العميد حليم. ويؤدي التحقيق إلى كشف ارتباط القتيل بفساد همام، وأخته يمام التي تدير شبكة فساد تحت ستار الجمعيات الخيرية والأحزاب الجديدة. وتكون المغنية الاستعراضية رزان، الطامحة إلى الشهرة بأيّة طريقة، على صلةٍ بالأحداث.
وتشهد على مقتل خالد، الصحافية سماح وتؤدّي دورها سلاف فواخرجي، فتخوض بالبحث عن ملابسات الجريمة من خلال تحقيق صحافي بمحاذاة التحقيق الجنائي.
في خضمّ عملها الصحافي، تعيش سماح قصّة حب عاصفة، ويكون لشهادتها على حادثة القتل تأثير كبيرٌ عليها، حيث تمّر بنقاط تحوّل كبيرة، في حياتها الشخصيّة، ومسيرتها المهنيّة.
وتدور أحداث العمل في دمشق، خلال الظروف الراهنة، ولكن «بعيداً عن الخوض بتفاصيل الحرب السوريّة، التي ستكون مجرد خلفية للأحداث».
وقد أنهى جود سعيد أمس، تصوير فيلمه السينمائي «رجل وثلاثة أيام»، استعداداً لبدء تصوير «أحمر» أول تجاربه الدرامية خلال شهر كانون الأول المقبل، بينما شارف كاتبيه علي وجيه ويامن الحجلي على وضع اللمسات الأخيرة على النص.
هذا التعاون الأوّل بين عبّاس النوري وجود سعيد، والثاني بين المخرج وسلاف فواخرجي بعد الفيلم السينمائي «بانتظار الخريف» (إنتاج المؤسسة العامّة للسينما)، المشارك بالدورة السابعة والثلاثين من مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام، والذي انطلقت فعالياته أمس، في العاصمة المصريّة. مع الإشارة إلى أنّ هذه البطولة الأولى المشتركة بين النوري وفواخرجي، بعدما جمعهما مسلسل «بنت الضرّة» للمخرج بسام سعد في العام 1997، حين كانت فواخرجي في بداياتها.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn