تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

النائب في الائتلاف اندرو برود غير مقتنع برفع ضريبة GST

صرح النائب في الائتلاف اندرو برود انه غير مقتنع بإيجابيات رفع الضريبة على السلع والخدمات GST.
وبالمقابل يواصل رئيس الوزراء مالكولم تيرنبل ووزير الخزانة سكوت موريسون السعي لإجراء اصلاح في النظام الضريبي في المؤتمر الاقتصادي الاجتماعي Out look في ملبورن.
وصرح النائب في الحزب الوطني اندرو برود انه يجب علينا ان نتوخى الحذر وألا نوسع الضريبة على السلع والخدمات الى مستوى يوصلنا الى عواقب سلبية تنعكس على آمال اطفالنا وتطلعاتهم وعلى الصحة العامة للمواطنين وعلى سوق المواد الغذائية الطازجة.
ورغم عدم صدور اية قرارات او ايحاءات حول مضمون التغييرات الجديدة في الضريبة، لكن الثابت ان النظام الضريبي سيشهد تغييراً دون شك.
ورغم ممانعته اجراء تغيير في النظام الضريبي تساءل النائب برود حول ما نريد تحقيقه من وراء هذه التغييرات. فإن اردنا من المواطنين ان يجدوا عملاً وان يبتاعوا منزلهم العائلي، يجب عندئذ ان نوجه النظام الضريبي بهذا الاتجاه.
ولفت الى ان رفع الضرائب لن يحقق كلا الاحتمالين. وطالب ان تعوّض الحكومة على المواطنين خاصة ذوي الدخل المحدود في حال قرروا رفع الضريبة ومن يتلقون الرعاية الاجتماعية. غير انه لفت ان رفع مدفوعات الرعاية الاجتماعية سيخفض من حماس الناس للبحث عن عمل. وقال ان الجدل يدور حول الفرضية التالية:
هل نرفع الضريبة ونرفع الاعانات الاجتماعية ونكرس بالتالي مجتمعاً اتكالياً يعتمد على النظام في حياته اليومية، ام اننا نريد خلق نظام يشجع المواطنين للبحث عن عمل؟ على تيرنبل تحويل الرؤية الى واقع.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn