تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

المزارعون في حاجة لزوجات

بقلم هاني الترك

By Hani Elturk OAM

الى جانب مشكلة الجفاف الكبير الذي يواجهه المزارعون في الريف فهم يواجهون النقص الشديد من النساء.. فهم يبحثون عن الحب والزواج ولذلك يتجهون الى استعمال الانترنيت من اجل العثور على حبيبة القلب.. فإن معظم الشابات والنساء اللواتي تتراوح اعمارهن بين 18 عاماً و40 عاماً يهجرن الريف ومدن الاقاليم إما للحصول على وظيفة او بهدف التعليم المتقدم.. ويعترف المزارعون ان العثور على امرأة للعيش معهم في الريف صعب جداً.. ولذلك يلجأون الى الانترنيت للتعارف.. وبهذا السبب يلجأون ايضاً للمشاركة في البرامج التلفزيونية مثل Farmer Wants a Wife وبرنامح Rural Bachelor of the Year – فإن مهنة الزراعة اساسية وخصوصاً بعد ان اصبحت نوع الاطعمة محط اهتمام رئيسي في حياة الناس.
رغم اقامتي معظم سنوات عمري في استراليا لا زلت اعتقد ان تقاليدنا العربية في تعريف الرجل بالمرأة للزواج هي ناجحة.. لأن الحب هو تعوّد وعشرة والزواج لا يقوم على الحب فحسب ولكن على الحياة سوياً في التغلب على مسؤوليات الحياة الزوجية مثل رعاية الاطفال وموازنة العائلة والتعليم والعلاقات الاجتماعية وغيرها من الالتزامات.
ومن خلال احتكاكي بالمجتمع الاسترالي وعملي ودراستي في استراليا كانت لي عدة صديقات وزميلات استراليات يسألنني عن تعريفهن بشباب عرب من الجالية للزواج.. وبالفعل عرفت لا يقل عن 11 امرأة برجال من الجالية.. وكنت دائماً اقول لهم انني غير مسؤول عن نجاح او فشل العلاقة والزواج.. ان مهمتي هي التعريف فقط وعلى الشخص سواء الرجل او المرأة دراسة واختبار العلاقة بنفسه ومدى ملاءمة للشخص الآخر.. والغريب ان الاستراليات اللواتي كن يطلبن مني تعريفهن برجل عربي كانوا يعلمون انه من خلال تقليدنا العربية نعرف الرجل بالمرأة من اجل الزواج.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn