تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

شكرت عبر «التلغراف»كل الداعمين والمشجعين وثائقي «كفى! أحلك ساعة في لبنان»لدايزي جدعون يفوز في مهرجان كان السينمائي

 

تم تكريم فيلم وثائقي عن لبنان للمخرجة الأسترالية اللبنانية دايزي جدعون بجائزة Movie That Matters 2021 في مهرجان كان السينمائي.

فيلم “كفى! أحلك ساعة في لبنان”يصوّر تدهور لبنان على مر السنين وصولا الى الحالة الكارثية الكاملة التي يعيشها اليوم.

ويسلط الفيلم الضوء على كيف أغرق الفساد اللبنانيين في الفقر والبؤس.

بدأت جدعون العمل على الفيلم عام 2016 بعد سنوات من مشاهدة الفقر والإحباط والمعارضة المتزايدة للشعب اللبناني على الوضع الراهن.

جائزة Movie that Matters هي شرف نادر يمنحه موقع filmfestivals.com إلى صانعي الأفلام برسالة قوية وملهمة. حصل عدد قليل فقط من الأفلام على هذه الجائزة منذ إنشائها في عام 2016.

“التلعراف”التي واكبت جدعون منذ شروعها في إعداد الفيلم اتصلت بدايزي التي وجهت عبر صحيفتنا تحية تقدير وامتنان لكل الداعمين والمشجعين من رجال أعمال وإعلاميين وأصدقاء.

وكانت :»التلعراف”شاركت في العرض الرسمي الأول للفيلم في فندق “انتركونتيننتال”في دابل باي في سدني في 10-9-2019  وسط حضور رسمي واعلامي يتقدمه  المطرانان انطوان شربل طربيه وروبير رباط، القنصل اللبناني العام شربل معكرون وزوجته، القنصل ريمون الشملاتي، رئيس ?الرابطة المارونية السابق? انطوني هاشم، المدير العام للبنك العربي جو رزق وزوجته ، رئيس غرفة التجارة اللبنانية الاسترالية جو خطار وزوجته ووجوه لبنانية وأسترالية وفنانين وإعلاميين ورجال اعمال.

وتم خلال الحفل عرض موجز عن الفيلم الذي تم تصويره في لبنان..

قدم المناسبة بيتر ستار وتحدث كل فيها كل من مدير ?البنك العربي? جو رزق والسيدتان لورين طربيه ولوليتا يونس ومساعد المنتج روني معوض والمنتج باتريك روهر.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn