تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

المالية الأسترالية: بعض الوظائف ستُفقد للأبد بعد أزمة كورونا

حذر وزير المالية الأسترالي ماتياس كورمان من أن بعض الوظائف لن تعود أبدا بعد وباء كوفيد-19.

وقال كورمان لتلفزيون هيئة الإذاعة الأسترالية أيه بي سي، اليوم الأربعاء إن بعض الصناعات ستتغير الى الأبد بسبب الوباء.

ومن المتوقع أن يصل معدل البطالة في أستراليا إلى 10% على الأقل في الربع الثاني من هذا العام 2020، وهو ما يمثل 1.4 مليون شخص عاطل عن العمل.

وردا على سؤال عما إذا كان يتوقع أن يظل معدل البطالة مرتفعا في المستقبل المنظور، ردّ كورمان أن «بعض الوظائف لن تعود»، مضيفا «ولكن ستظهر وظائف جديدة أيضا. نحن نعمل على خطة لتحقيق انتعاش قوي على الجانب الآخر».

واستجابة لهذه الظروف، قامت الحكومة بتشريع تدابير للتحفيز الاقتصادي، تضمنت 130 مليار دولار أسترالي (84.5 مليار دولار أمريكي) كخطة إعانة للأجور، تنص على أن يحصل الموظفون (العاملون) الذين تأثرت أوضاع عملهم بسبب الفيروس، على دفعة مالية كل أسبوعين، بقيمة 1500 دولار استرالي (975.4 دولار امريكي)، لمدة ستة اشهر.

وأضاف كورمان «من الواضح أن الأولوية الأهم هي التأكد من أننا قدمنا الدعم الضروري والمناسب لاقتصادنا، وللأعمال، وللأستراليين خلال هذه الفترة، ونحن نفعل ذلك من خلال برامج مخصصة لدعم الأعمال التجارية ودعم الأستراليين»، موضحا «أن تركيزنا الآن ينصب على زيادة قوة الانتعاش إلى أقصى حد على الجانب الآخر، ومن الواضح أن هذا سيكون التركيز الآن، وستكون هناك فرص جديدة وناشئة أيضا، كنتيجة لبعض التكيفات التي أضطرت إليها الأعمال خلال هذه الفترة».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn