تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

المالكي يسلم المحكمة الجنائية في لاهاي مذكرة عن مقتل الطفل دوابشة

اعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية ان الوزير رياض المالكي قدم الى المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، في مقر المحكمة في لاهاي، مذكرة حول مقتل الطفل علي دوابشة حرقا الجمعة في الضفة الغربية المحتلة بايدي مستوطنين متطرفين.
وجاء في بيان صدر عن مكتب وزير الخارجية في رام الله ووصلت وكالة فرانس برس نسخة منه ان الوزير «قدم الى المدعية العامة مذكرة حول الهجوم الارهابي ضد عائلة دوابشة بشكل خاص، وارهاب المستوطنين في شكل عام».
واضاف البيان ان هذه المذكرة «تأتي تكميلا وتعزيزا للبلاغ الذي قدمته دولة فلسطين في 25 حزيران الماضي، كما انها توضح تفاصيل الجريمة» في اشارة الى جريمة قتل الطفل.
وكانت السلطات الفلسطينية قدمت في حزيران الماضي طلبا الى المحكمة لملاحقة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب خلال حرب غزة صيف 2014، ولملاحقتها ايضا بسبب مواصلة سياسة الاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.
وكان الطفل دوابشة قتل الجمعة حرقا اثر اضرام مستوطنين متطرفين النار في منزل اهله في الضفة الغربية المحتلة، فيما اصيب والداه سعد وريهام وشقيقه احمد ابن الاربع سنوات بجروح بالغة.
واوضح البيان «ان المالكي التقى المدعية العامة للجنائية الدولية، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، على اثر الهجوم الإرهابي للمستوطنين على عائلة دوابشة».
وكان الرئيس الفلسطيني طلب مساء الجمعة من المالكي التوجه السبت الى لاهاي «لتسليم ملف جريمة احراق الرضيع علي دوابشة الى المحكمة الجنائية الدولية».

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn