تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

المئات حضروا المهرجان الزغرتاوي في سيدني جوزيف المكاري: ستظل الجمعية الزغرتاوية من أبرز وأنجح المؤسسات

جاءنا ما يلي: أقامت جمعية بطل لبنان يوسف بك كرم الزغرتاوية اوستراليا برئاسة المهندس جوزيف المكاري مهرجانها السنوي بحضور المئات من أبناء الجالية الزغرتاوية والأصدقاء في قاعة البلفيو بانكستاون. تقدم الحضور سعادة قنصل لبنان العام جورج البيطار غانم، المونسنيور مرسيلينو يوسف ممثلا سيادة المطران انطوان شربل طربيه، الأب المدبر فادي تابت، رئيس بلدية باراماتا جان شديد، عضو بلدية هورنزبي الكاتبة برناديت عزيزي، الرئيس العالمي السابق للجامعة الثقافية اللبنانية الشيخ ميشال الدويهي، رئيسة سيدات الأنجيل ماريات الدويهي، ابراهيم الدويهي، غسان حاتم ممثلا رئيس الرابطة المارونية توفيق كيروز، منسق تيار المردة اوستراليا ايلي بوهارون، منسق حركة الاستقلال سيدني المهندس اسعد بركات، جمعية أرده، مؤسسة براون الأستشارية، رئيس نادي رايديلمير بيتر الباشا، رئيس تحرير جريدة المستقبل جوزيف خوري ورئيس تحرير جريدة الأنوار سايد مخايل، رؤساء الجمعية الزغرتاوية السابقون جميل انطون وبطرس واكيم وانطوان الحلبي وانطوان الجعيتاني وسركيس كرم،  الى السيدة عليا الحلبي.
إستهلالا النشيدين الاسترالي واللبناني ودقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني وأموات اهدن زغرتا. عرّف المناسبة الشاعر د. جميل الدويهي الذي ألقى قصيدة رائعة عن اهدن زغرتا ورجالاتها ودورها الوطني والروحي والفكري في التاريخ والحاضر. وكانت كلمة تخللها قصيدة وطنية تحيّي الجيش اللبناني وزغرتا ألقاها الأب فادي تابت. اما رئيس الجمعية جوزيف المكاري فرّحب في كلمته بالأنكليزية بالحضور شاكرا لهم دعمهم ومحبتهم ومجدداً الإلتزام بخدمة الجالية من خلال الجمعية الناجحة والتي «سنحافظ على موقعها البارز ونجاحها وانفتاحها ونسعى دوماً الى تقدمها من خلال تشجيع الشبيبة الزغرتاوية على الإنضمام الى صفوفها. كذلك سنواصل التعاون والتنسيق مع المؤسسات الزغرتاوية واللبنانية». وأضاف «اننا نسعى الى توظيف حيوية الشباب وأفكاره مع خبرات الكبار في سبيل تعزيز موقع الجمعية وتطبيق المشاريع التي تصب في مصلحة هذا الهدف الرامي الى استمرارية دور الجمعية وفعاليته البناءة في المستقبل» مذكراً بأن البيت الزغرتاوي في غيلدفورد يستقبل مناسبات تتسع لأكثر من مئتي شخص. كما توجّه بالشكر من المؤسسات التي رعت المهرجان:
*The Arab Bank of Australia
• Trinity Constructions
• NM Taxation Services
• ALM Home Products
• West Ryde Trophies
• Nader Jewellers
• Revelop Projects and
• Mortgage Choice
وختم المكاري بشكر كل من ساهم بإنجاح المهرجان وشكر البلفيو والفنانين والفرقة الموسيقية و «الدي جي» جان مخلوف، وخص بالشكر أعضاء اللجنة الادارية وعيالهم  وعقيلته وعائلته، ومؤسسة براون الاستشارية التي يعمل فيها، وريتشارد زعيتر وآراكس والإعلام اللبناني وكل أبناء الجالية.
كذلك قامت الجمعية بتوزيع جوائز تقديرية الى عدد من مستحقيها الذين عرّف عنهم عضو اللجنة الادارية جان تقلا. والفائزين بالجوائز لهذا العام والتي سلمها لهم القنصل العام جورج البيطار غانم هم رئيس بلدية باراماتا جان شديد والأديب الشاعر د. جميل الدويهي ورجل الأعمال أنتوني عزيزي والكاتب سركيس كرم. ثم جرى توزيع هدايا رمزية للمؤسسات التي رعت الحفل بعدما عرفّت عنهم أمينة سر الجمعية إيفا معوض حيث قام بتسليم الهدايا المونسنيور مرسيلينو يوسف. بعدها بدأ البرنامج الفني الذي أحياه المطربون حيدر وسوف وفادي الدويهي وسايد فارس. في الختام قام أمين صندوق الجمعية طوني الجعيتاني بسحب جوائز الرافل القيمة. وقد أشاد الحضور بالتنظيم الذي إمتاز به المهرجان الزغرتاوي وبالجهود التي بذلها رئيس الجمعية وأعضاء اللجنة الادارية متمنين لهم وللجمعية المزيد من التقدم والنجاح.
تصوير آراكس وريتشارد زعيترzga5 zga4 zga3

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn