تابعنا على

Share on facebook
شارك على
Share on twitter
شارك على
Share on linkedin
شارك على

الشجاعة والعطف

بقلم هاني الترك

By Hani Elturk OAM

 

يقدم الآن فريق مؤلف من 80 ممرضة استرالية ونيوزلندية بزيارة جزيرة ليمون في اليونان وذلك بمناسبة مرور مئة عام على وصول فريق من الممرضات الاستراليات الى الجزيرة لعلاج جرحى الحرب من الاستراليين في الحرب العالمية الاولى.. والزيارة الحزينة للجرحى الاستراليين في المستشفى الاسترالي في ليمون في اليونان هي جزء من رحلة الممرضات اللواتي تتراوح اعمارهن بين 18 عاماً و80 عاماً ويقلدن ما حدث بالضبط منذ مئة عام بوصولهن على قرع الطبول وعزف الموسيقى الحزينة.. وقمن بزيارة المقبرة المدفون فيها 148 جندياً استرالياً مع ممرضات استراليات.. ووضعن اكاليل الزهور على المياه التي غرقت فيها السفينة النيوزلندية التي كن يبحرن فيها الممرضات.
وقد خدم في الحرب العالمية الاولى 2000 ممرضة استرالية و500 ممرضة نيوزلندية ومن بينهن اليزابيت ماكميلان التي كانت  ترسل الرسائل من ساحة الوغى الى استراليا وتحتفظ بها مكتبة الولاية وهي التي خدمت في فيجي عام 1914 وأُرسلت بعد ذلك الى جزيرة ليمون في اليونان.
وعندما رجعت ماكميلان الىاستراليا اسست منظمة Karitane Mothercraft في سيدني لرعاية الامهات والاطفال اللواتي فقدن ازواجهن في الحرب.. والكثير من الممرضات اللواتي عدن من الحرب قد تأثرن بالامراض النفسية.. ولم يتأثر الجنود فقط بالحرب ولكن الممرضات ايضاً.

شارك على

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn